اعلن ابناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عفوهم عن قتلة ابيهم الذي قضى في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول في تشرين الاول عام 2018.
وقال صلاح خاشقجي، الجمعة، عبر حسابه بموقع تويتر انه  في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، نسترجع قول الله تعالى في كتابه الكريم (وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين)، مضيفا: عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل.
pic.twitter.com/oSpAZxSniO — salah khashoggi (@salahkhashoggi) May 21, 2020
وكانت السعودية، أصدرت في كانون الأول الماضي، أحكاما بإعدام خمسة أشخاص وسجن ثلاثة آخرين في القضية، ورفضت المحكمة الاتهامات الموجهة لثلاثة آخرين لعدم ثبوت إدانتهم.
 وكانت تركيا قالت إن نتائج المحاكمة لم تخدم العدالة، مؤكدة أنها إهانة لذكاء أي مراقب منصف.
واقرت السعودية بمقتل خاشقجي في 2 تشرين الاول عام 2018 في قنصليتها في اسطنبول بعد شجار مع افراد سعوديين، عقب إنكارها وفاته، واوقفت عددا من السعوديين في إطار التحقيقات، دون الكشف عن مكان الجثة.
ولم تكشف السعودية حتى الان عن مكان جثة خاشقجي، الا ان التحقيقات التركية تقول ان خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها، متهمة الرياض بمحاولة التستر على القضية، وطالبتها بتسليم المتهمين إلى أنقرة.
واثارت القضية ادانات دولية واسعة اتهامات للسعودية بقتلها المتعمد لخاشقجي وما تلاها من تدهور للعلاقات بين المملكة ودول غربية.

22/05/2020
عدد المشاهدات: 19229
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة