خاص سوريا إكسبو

تخطت عدد الإصابات بفيروس كورونا الـ100 إصابة، 48 إصابة منهم لسوريين قادمين من الخارج وهذا ما يدعو إلى القلق بضرورة تشديد الإجراءات الاحترازية  من خلال إجراء الفحص لجميع السوريين القادمين إلى سورية من خلال عمليات الإجلاء قبل الصعود إلى الطائرة.
 
حييث أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين السوريين القادمين إلى البلاد منهم 15 من الكويت و3 من السودان و1 من روسيا و1 من الإمارات ما يرفع حصيلة الإصابات المسجلة في سورية إلى 106.
 
وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المسجلة في سورية بلغ حتى اليوم 106 شفيت منها 41 وتوفيت 4 حالات.
 
وكانت الوزارة أعلنت أمس تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين السوريين القادمين وشفاء أربع حالات من الإصابات المسجلة.
 

وبحسب الإحصائيات التي تنشرها وزارة الصحة نلاحظ ان 48 إصابة قادمة من الخارج ، و 19 إصابة مخالط لحالة مؤكدة، و 16 حالة غير معروف مصدرها وهذا ما يدعو للقلق ان لا يكون معروف مصدر تلك الإصابات، وإصابة واحدة بتماس مع زائر أجنبي و حالة واحدة أيضا مسح عشوائي ، وحالة واحدة مكان العمل.
 
و بين الإحصائية أن أيضا إن إجمالي الأشخاص الذين تم الكشف عليهم بلغ عددهم حتى اللحظة 8339 شخص، تم تخريج 6295 شخص منهم و تبقى 2044 شخص قيد المتابعة.
 

وفي توزيع الإصابات في سورية ، في دمشق 53 إصابة و 15 حالة شفاء و ثلاث حالات وفاة ليبلغ إجمالي الاصابات 71 إصابة ، فيما ريف دمشق 8 إصابات و 25 حالة شفاء و حالة وفاة واحدة ليبلغ إجمالي الإصابات 34 إصابة، بينما حالة واحدة في درعا وتم شفائها
 
يشار إلى أنه وفق وزارة الصحة لم تسجل أي إصابة محلية بالفيروس منذ بداية الشهر الجاري فيما سجلت أول اصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.
25/05/2020
عدد المشاهدات: 24486
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة