تربع مشروب المتة على عرش قائمة المشروبات الأكثر طلباً من قبل الزبائن في مقاهي طرطوس لاعتبارات كثيرة منها أن المتة هي المشروب الشعبي المفضل لدى «الطراطسة» خصوصاً للجلسات الطويلة لكن ما يثير الاستغراب والتساؤل ارتفاع سعر مشروب المتة في المقاهي حيث يتراوح بين 250 إلى 350 ليرة للكاسة الواحدة أي أن سعرها يماثل سعر علبة متة تكفي لإعداد أكثر من عشر كؤوس..؟!
بحسب أحد العاملين في أحد «الكافيهات» المعروفة في المدينة فإن وسطي الطلبيات اليومية لمشروب المته 100 كأس أي ما يقارب 30 ألف ليرة يومياً ولتصل إلى 900 ألف ليرة شهرياً.. من دون تعليق!.

الغريب استثناء لجنة التسعير في محافظة طرطوس مشروب المتة من التسعير فبحسب قرار بدل الخدمات رقم 20 لعام 2015 تم تحديد أجور بدل الخدمات المقدمة في المقاهي الشعبية لكل من الشاي والقهوة والميلو والزهورات والكابتشينو والأراكيل باستثناء المتة والطريف بحسب القرار أن سعر فنجان قهوة مع كأس ماء في المقاهي 75 ليرة والأركيلة 300 ليرة في حين ترك للقائمين على المقاهي وضع تسعيرة لمشروب المتة كما يشاؤون وهو ما أكدته المعلومات من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس

. فما يهم المديرية في جولاتها على المقاهي التزام الأخيرة بوضع تسعيرة محددة لمشروب المتة ضمن لائحة الأسعار يعود تحديدها لأصحاب المقهى وبالتالي فإن عدم وضع تسعيرة واضحة يستلزم المخالفة بغض النظر عن قيمة السعر المعلن.




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة