شهد حي الصالحين صباح أمس انهيار كامل لبناء سكني غير مسكون مؤلف من خمس طوابق.

اقتصرت الأضرار على الماديات وبعد الانهيار الذي حدث صباح يوم السبت وصلت إلى الحي فرق الانقاذ وآليات الدفاع المدني لفتح الطريق وإزالة الركام، وحضرت لجان السلامة لتحديد سبب انهيار البناء، ورجحت أن يكون ناجماً عن تجمع المياه تحته إضافة إلى ذلك تصدعات في أساسات البناء.

وكانت لجان السلامة أمرت بهدم بناء سكني في حي صلاح الدين منذ أيام لنفس السبب، كما انهار بناء سكني بقاطنيه منذ أسبوعين في حي كرم الجبل ما أدى لوفاة 5 أشخاص وإصابة 15 شخصاً.

أبنية مهددة

عدد كبير من الأبنية السكنية مهددة بالانهيار في أحياء: الصالحين وكرم حومد والفردوس والمغاير، وهي المنطقة التي لها من اسمها نصيب حيث يحتوي حي المغاير على مغر تحت الأبنية السكنية، وبفعل الحرب التي دارت في المدينة اصبح عدد لا يستهان به من الأبنية مهددا بالانهيار، كما تعاني احياء السكري والفردوس والصالحين والشعار والمعادي من وجود عدد من الأبنية المتصدعة و المهددة بالانهيار، في أي وقت.

وقد وجه بعض الأهالي شكاويهم للجان السلامة في مجلس مدينة حلب بضرورة تشكيل لجان وزيارة تلك الأحياء والاطلاع على واقع الابنية المهددة بالانهيار، ومعالجتها قبل حدوث كوارث لا تحمد عقباها.

الجدير ذكره أن سكان في تلك الأحياء يقومون بترميم الأبنية دون أن يعلموا ما إذا كانت تلك الأبنية مهددة بالسقوط أو يمكن ترميمها.

رأي المحافظة:

وحول موضوع الأبنية المتصدعة في عدد من الأحياء في شرق حلب، ذكر المكتب الإعلامي لمجلس المدينة أنه تم تشكيل لجان سلامة لفحص الأبنية المتصدعة، وأن المحافظة قامت بإخلاء بعض المباني، ولو بالقوة، ولكن للأسف فإن أصحابها يعودون إليها للسكن مجدداً.

وأكد المكتب الإعلامي في تصريحات، إنه يجري العمل على هدم الأبنية المتصدعة فوراً، وأن المحافظة قامت بهدم بناء في حي صلاح الدين فعلاً ويجري العمل لهدم باقي الأبنية، وطالب المكتب المواطنين والإعلام بأن يتعاونوا مع المحافظة يداً بيد لتلافي كوارث قد تحدث.




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة