تراجع سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بشكل طفيف خلال تعاملات هذا الأسبوع في السوق الموازية، مع الميل إلى استمرار الاستقرار النسبي في تلك التعاملات.

و سجلت التداولات وسطياً، وفقاً للتقرير الاقتصادي لمركز “مداد”، إلى 446 ليرة سورية لشراء الدولار الأمريكي و449 ليرة سورية للمبيع، وذلك في ظل مراقبة السوق للتطورات التي تشهدها الساحة السورية ، إضافة إلى ما يدور من أحداث أمنية وعسكرية شمال سوريا وفي هضبة الجولان.

و وفقاً للمركز، تستمر الليرة السورية بتلقي الدعم من المستويات المنخفضة للدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية في الأسواق العالمية المالية، وزيادة تفضيل الليرة السورية في السوق المحلية.

و استقر سعر صرف الليرة السورية في السوق الرسمية لدى المصارف وشركات الصرافة مقابل الدولار الأمريكي للشهر الثالث على التوالي.

يذكر أن مصرف سوريا المركزي يستمر بتثبيت سعر زوج (الدولار الأمريكي، الليرة السورية) عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، إضافة لسعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وفقاً للنشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة