20.09.2018 | 15:31

باشرت الحكومة بأعمال إعادة تأهيل البنى التحتية في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، الذي سيطر عليه الجيش النظامي، بعد أكثر من 3 سنوات من على خسارته.
وقال مدير فرع مؤسسة الإسكان العسكري محمد خضرة لوكالة سانا،  ان ورشات الفرع بدأت أعمال إعادة تأهيل المنشآت داخل المعبر، وخاصة مباني الهجرة والجوازات والجمارك والساحات.
من جهته، بيّن مدير فرع شركة الاتصالات بدرعا أحمد الحريري أن الفرع قام بتأمين 4 خطوط اتصال لاسلكية للمعبر ، وكذلك خدمات الإنترنت ووحدة نفاذ ضوئية.
وتمكن الجيش النظامي في تموز الماضي، من استعادة معبر نصيب الحدودي مع الأردن،  في تقدم استراتيجي ، بعد أكثر من 3 سنوات من خسارته، وذلك في اطار عملية عسكرية شنها الجيش ضد معاقل المعارضة في الجنوب السوري. .
وجرت في الاونة الاخيرة مباحثات بين سوريا والاردن حول الترتيبات العملية المطلوبة لإعادة فتح المعبر بدءا بالجمارك وانتهاء بالجانب الأمني.
 ويحقق فتح المعبر فائدة للطرفين السوري والاردني، من خلال رفد خزينة البلدين، فضلا عن أن ذلك سيؤدي إلى عودة حركة البضائع بين لبنان والأردن من جهة، وبين لبنان ودول الخليج والعراق من جهة أخرى، كون المعبر هو المنفذ البري الوحيد الذي يربط لبنان بالخليج.





إقرأ أيضا أخبار ذات صلة