28.09.2018 | 14:50

 
سقطت طائرة ركاب يوم الجمعة، في بحيرة خلال محاولتها الهبوط في مطار تشوك الدولي في جزيرة ميكرونيزي، دون ان يصاب أي من الركاب بجروح خطيرة.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي عن مسؤول في المطار جيمي إميليو قوله  إن الطائرة تقل 36 مسافراً وطاقماً من أحد عشر شخصاً، موضحا ان الطائرة تحطمت في البحيرة على بعد 160 ياردة من مدرج الهبوط.
واضاف إمييليو إن جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة، نقلوا إلى المستشفى لإخضاعهم لفحوصات طبية، مضيفا أنه يعتقد أن بعضهم قد أصيببجروح طفيفة.
وأظهرت صور متداولة عبر الإنترنت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الوطنية لدولة بابوا نيوغينيا، إير نيوغيني، وهي تطفو على المياه الضحلة لبحيرة تشوك قبالة الساحل مباشرة.
وكانت الطائرة قد أقلعت من جزيرة بوهنبي في ميكرونيزيا، متجهة إلى بورت مورسبي، عاصمة بابوا نيوغينيا، على أن تتوقف في جزيرة وينو في ميكرونيزيا.
وولايات مايكرونزيا المتحدة هي دولة مستقلة مكونة من جزر ، تقع في المحيط الهادي شمال شرق بابوا غينيا الجديدة، وعاصمتها باليكير.
وكانت الجزر عبارة عن جزء من الإقليم الموثوق من جزر المحيط الهادي التابع للام المتحدة ، وتحت إدارة امريكية في سنة 1979، و تبنت مايكرونزيا دستورا، وأعلنت استقلالها بعد سبع أعوام.
كما تتالف الولايات المايكرونزية من عدد كبير من الجزر والأقاليم الصغيرة، فيما تعتمد في النشاط الاقتصادي على الزرعة وصيد الاسماك.
 




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة