04.11.2018 | 21:42

فجر الروسي الواعد كارن خاتشانوف (22 عاما) مفاجأة من العيار الثقيل عندما أوقف الانتصارات المتتالية للصربي نوفاك ديوكوفيتش بالفوز عليه 7-5 و6-4 في المباراة النهائية لدورة باريس، آخر دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب لهذا الموسم.
وهو اللقب الأول لخاتشانوف في دورات الماسترز في مسيرته الاحترافية الشابة، وضمن الصعود إلى المركز الحادي عشر في التصنيف الجديد للاعبين المحترفين الذي سيصدر الإثنين.
في المقابل، سيتربع ديوكوفيتش الذي مني بخسارته الأولى بعد 22 فوزا متتاليا آخرها كان على حساب السويسري روجيه فيدرر في دور الأربعة السبت، على الصدارة من جديد بعد انسحاب الإسباني رافايل نادال قبيل انطلاق منافسات الدورة.
وثأر الروسي لخسارته في المواجهة الأولى والوحيدة أمام ديوكوفيتش قبل لقائهما اليوم عندما سقط 4-6 و2-6 و2-6 في ثمن نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في طريقه إلى الظفر بلقبها.
واحتاج خاتشانوف إلى ساعة و37 دقيقة لإيقاف زحف ديوكوفيتش الذي بدا متأثرا كثيرا بدنيا بعد المباراة الماراتونية التي خاضها السبت أمام فيدرر واستغرقت 3 ساعات.
وارتكب الصربي أخطاء كثيرة غير العادية، وفشل في نهاية المجموعة الثانية في تنفيذ خطته بالصعود إلى الشبكة لتفادي التبادل الطويل للكرة في محاولة لتقليص الفارق.
وصمد الروسي طيلة المجموعة الأولى حتى نجح في كسر إرسال الصربي في الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5 قبل أن ينهيها في صالحه 7-5.
ونجح خاتشانوف في كسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط الثالث من المجموعة الثانية ليتقدم 2-1 وحافظ على تفوقه حتى أنهاها في صالحه 6-4.
وأوقف خاتشانوف سلسلة 22 فوزا متتاليا لديوكوفيتش بدأت من آب الماضي وشهدت تتويجه بثلاثة ألقاب (فلاشينغ ميدوز وسينسيناتي وشنغهاي)، وحرمه من لقب رابع على التوالي وخامس في دورة باريس بعد 2009 و2013 و2014 و2015.
وتوج خاتشانوف مغامرته الرائعة في باريس بلقب أغلى، بعدما أضاف ديوكوفيتش إلى قائمة ضحاياه بها والتي شملت على الخصوص الأميركي جون ايسنر، الألماني ألكسندر زفيريف والنمسوي دومينيك تييم في الأدوار الثلاثة السابقة.





إقرأ أيضا أخبار ذات صلة