07.11.2018 | 11:55

 
فازت كل من رشيدة طليب في ولاية ميتشغان والهان عمر في ولاية مينيسوتا الامريكتيين في الانتخابات النصفية للكونغرس الامريكي, لتكونا بذلك اول مسلمتين تدخلان مجلس النواب الامريكي.
واشارت مصادر اعلامية في معلومات متطابقة الى ان طليب فازت بمقعد في مجلس النواب الأمريكي، وأصبحت أول مسلمة تدخل المجلس.
وكان فوز  طليب وهي من اصول فلسطينية المرشحة عن المنطفة 13 في ولاية ميتشغان محسوما لعدم وجود منافس جمهوري لها في المنطقة على المقعد الشاغر عقب استقالة النائب الديمقراطي جون كونيرز، بسبب ادعاءات تحرش جنسي بحقه.
وفي نفس السياق، تمكنت إلهان عمر (من أصول صومالية) المرشحة من المنطقة 5 في ولاية مينيسوتا، من الفوز بمقعد في مجلس النواب، بعد تقدمها على منافستها الجمهورية جنيفر زيلنسكي، لتصبح ثاني مسلمة، وأول محجبة تدخل مجلس النواب الأمريكي.
وكانت إلهان عمر، فازت قبل عامين في الانتخابات المحلية بولاية مينسوتا، وأصبحت عضوا في المجلس التشريعي للولاية.
تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.
وكانت عمر قد قدمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عندما كانت طفلة بصفة لاجئة مع عائلتها.
وأدلى الناخبون الأمريكيون، الاثنين بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي، لاختيار جميع أعضاء مجلس النواب، وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، وحكام الولايات.
تمكن الديمقراطيون من السيطرة على أغلبية المقاعد بمجلس النواب الأمريكي، في الانتخابات النصفية الأمريكية 2018 التي جرت الثلاثاء.
وتعتبر هذه الانتخابات من أهم الاستحقاقات الانتخابية النصفية في الولايات المتحدة خلال الأعوام الأخيرة، لا سيما أن نتائجها ستلعب دورا هاما في تحديد مسار ما تبقى من ولاية الرئيس دونالد ترامب.

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة