في حصيلة غير نهائية ارتفع مساء الجمعة، عدد وفيات الأمطار و السيول في الأردن إلى 8 أشخاص بينهم أطفال وفقدان 6 آخرين وعدد من المصابين، في حصيلة غير نهائية، في حين تعمل السلطات على إجلاء 3700 سائح من مدينة البتراء.
 وقالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانا غنيمات، في تصريحات نشرتها وكالات أنباء، أن طائرة انطلقت لرصد المنطقة التي اجتاحتها السيول للوقوف على تفاصيل الحالة.
وأضافت غنيمات أنه نقل 60 شخصا من منطقه ضبعة إلى مناطق آمنة بعد وفاة 3 أشخاص، كما أقلت سيارات الإسعاف 9 أشخاص إلى مستشفى (النديم) وقد تكون بينهم وفيات.
ووفقا لمصادر إعلامية محلية، فقد تشكلت السيول الجارفة في عدة مناطق في البتراء، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة الجنوبية من المملكة خلال الساعات الماضية وخصوصا في منطقة وادي موسى.
من جانبها، أمرت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بـتحريك عددا من الطائرات والقوارب والآليات لتنفيذ عمليات بحث وإنقاذ في مناطق السيول، فضلا عن إرسال ناقلات جنود إلى منطقة الجفر في محافظة معانٍ لإنقاذ العالقين هناك في المناطق التي داهمتها السيول .
بدوره، طلب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن فاروق الحياري، من شركات توزيع الكهرباء الثلاث،إعلان حالة الطوارئ للتعامل مع تداعيات الأحوال الجوية السائدة في المملكة.
من ناحيتها، أعلنت وزارة المياه الأردنية في ساعات المساء بدء فيضان سد الواله في محافظة مأدبا جنوبي العاصمة عمان، بواقع نحو120 مترا مكعبا في الثانية.
وكانت أمانة عمّان الكبرى أعلنت حالة الطوارئ المتوسطة تحسبا لتقلبات محتملة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة.
ويشار إلى أن تنبؤات الأرصاد الجوية تفيد بأن الهطولات المطرية في الأردن ستستمر خلال اليومين القادمين.

10/11/2018
عدد المشاهدات: 440
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة