ألقت الجهات المختصة القبض على شبكة للاتجار بالبشر تقوم باستغلال الفتيات السوريات جنسياً و إرسالهن إلى الدول العربية للعمل في الدعارة.
وأعلنت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني، أن إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص تمكنت من القبض على هذه العصابة بعد تحريات ومتابعات حثيثة.
وعن التفاصيل،  ذكرت الوزارة أن خلال عمليات التحري وجمع المعلومات تمكنت ادراة مكافحة الاتجار بالبشر من التوصل إلى إحدى ضحايا هذه الشبكة على معلومات عن طبيعة عملها وأساليبها.
 تلا ذلك إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من ستة أشخاص وهم المدعوون : ( منير نادر ) و( محمد الصوفي ) و( عماد مرعي ) والمدعوات (جميلة برادعي ) و(خولة عابد) و( خلود عابد ) ، بحسب الوزارة.
واضافت أنه بالتحقيق مع المقبوض عليه ( منير نادر ) اعترف بأنه يعمل في مكتب عقاري ويقوم بتجهيز الفتيات للسفر خارج القطر بالتنسيق مع المقبوض عليهما المدعو (محمد الصوفي) والمدعوة (جميلة برادعي) اللذان اعترفا بإقدامهما على استدراج الفتيات وخداعهن وإغرائهن بالعمل خارج القطر بأجر مرتفع.
وتبين خلال التحقيقات أنه بعد إرسال الفتيات إلى خارج البلاد يقوم باستلامهن شخصين في البلد المجاور يقومان بحجز حريتهن ووثائقهن واستغلالهن وإجبارهن على العمل في الدعارة ليلاً ونهاراً مقابل مبالغ مالية كبيرة تجنيها هذه العصابة.
كما اعترف باقي المقبوض عليهم بـاشتراكهم مع الشبكة المذكورة بالجرائم التي ارتكبتها والاتجار بالفتيات واستغلالهن جنسياً  .
يشار إلى السنوات الأخيرة شهدت ازدياداً ملحوظاً في انتشار شبكات الدعارة و الاتجار بالبشر بالإضافة إلى زيادة كبيرة في عمليات الخطف و السرقة والاختلاس وتجارة الأعضاء البشرية .. نظرا للفلتان الأمني وغياب الرقابة الصارمة على خلفية الحرب الدائرة في معظم مدن و مناطق البلاد منذ 8 سنوات.

12/11/2018
عدد المشاهدات: 772
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة