أفاد ناشطون ومصادر محلية بمقتل سيدة سورية داخل مخيم الركبان للاجئين برصاص إحدى نقاط المراقبة الأردنية القريبة من المخيم، في حين نفى الجيش الأردني مسؤوليته عن الحادثة.
وأشارت المصادر الى ان السيدة من نازحي مدينة تدمر، قتلت برصاص الدرك الأردني أمام خيمتها في منطقة الركبان.
ولفتت المصادر الى أن النقطة الأردنية اطلقت النار باتجاه المخيم ، دون معرفة الأسباب.
 بالمقابل، نفى الجيش الأردني،  إطلاق النار باتجاه مخيم الركبان داخل الأراضي السورية، مؤكدا أنه لم يدخل المخيم.
وجاءت الحادثة عقب موافقة السلطات الاردنية على ازالة مخيم الركبان للاجئين السوريين بالقرب من حدوده، وفق خارطة الطريق الروسية.  
ويخضع مخيم الركبان لحصار خانق، منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن ، وإغلاق طريق الضمير من قبل القوات النظامية،  ماادى الى تردي الاوضاع الصحية والانسانية وحدوث حالات وفاة خلال الأسابيع القليلة الماضية نتيجة نقص الدواء والطعام، ، بحسب تقارير اعلامية.
وتتبادل الاطراف الاتهامات حول من يعرقل وصول المساعدات الى مخيم الركبان، حيث يتهم النظام وروسيا اطرافا اجنبية بعرقلة هذه العملية ، فيما تتهم الولايات المتحدة روسيا والنظام.
ويتهم ناشطون الأردن بالمسؤولية عن منع وصول المساعدات من أراضيه إلى المخيم، إلا أن  التصريحات الحكومية الاردنية تشدد على ان تأمين احتياجات المخيم مسؤولية سورية- أممية لا أردنية.
ويقع مخيم الركبان على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص وصلتهم آخر قافلة إغاثة من الأمم المتحدة في كانون الثاني الماضي.

12/11/2018
عدد المشاهدات: 1505
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة