تمكنت السلطات الاسترالية من القاء القبض على سيدة يشتبه بانها وراء ابر الخياطة التي وجدت داخل حبات الفريز الفراولة التي انتشرت مؤخرا، في اسواق استراليا.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي عن الشرطة قولها : إنه تم القبض على المتهمة البالغة من العمر 50 عاماً بعد تحقيق (طويل ومعقّد)مشيرة الى انه من المتوقع أن توجه لها مساء اليوم اتهامات لم يتم تحديدها بعد.
ومن المقرر أن تمثُل المتهمة، التي لم يُذكر اسمها، أمام محكمة بريسبين في عاصمة كوينزلاند يوم الاثنين.
 وكانت الشرطة سجلت في ايلول الماضي أكثر من 100 تقرير عن وجود إبر في فاكهة الفريز في اسواق أستراليا.
وشددت الحكومة الأسترالية، في حينها، عقوبة العبث بالفاكهة من السجن 10سنوات إلى 15 سنة، وهناك مكافأة قدرها 100 ألف دولار أسترالي (72 ألف دولار أمريكي) لأي شخص يقدم معلومات عن وضع الإبر في التوت.
وكانت قد ظهرت أولى الحالات في كوينزلاند، حين نُقل رجل إلى المستشفى بسبب آلام في المعدة بعد تناوله الفراولة.
واضطر المزارعون إلى التخلص من أطنان الفاكهة غير المرغوب فيها، وهم يخشون أن يؤدي الفزع الذي حدث خلال ذروة موسم الإنتاج إلى الإضرار بالمبيعات في صناعة تبلغ قيمتها نحو 130 مليون دولار أسترالي في العام الواحد.
وبحسب وسائل الإعلام ، فان أسعار التوت قد انخفضت بالفعل في جميع أنحاء البلاد، وانخفضت الأسعار في غرب أستراليا الآن لأقل من تكلفة الإنتاج.
واعلنت البلدية في كوينزلاند، انها سوف تدعم قطاع إنتاج الفراولة في المزارع المتضررة  بـقيمة  160 مليون دولار.
وكان انتقلت حالة الخوف او ما عرف بالفريز المرعب الى نيوزيلاندا بعد العثور على إبر خياطة في حبات الفريز ايضا  في أحد متاجر أوكلاند .

12/11/2018
عدد المشاهدات: 8675
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة