خاص اسعار صرف العملات

بدأت وزارة الكهرباء روتينها السنوي المعتاد بقطع الكهرباء تزامناً مع حلول فصل الشتاء، وكعادتهم، بدأ السوريين بترتيب نشاطاتهم اليومية حسب تغير ساعات انقطاع التيار الكهربائي المرتبط بدوره بمزاج الوزارة، فخريطة وصول التيار تتغير باستمرار بشكل عشوائي، الأمر الذي أكسب السكان ميزة التكيف السريع.
 
ولكن ما يجهله معظم المواطنين، هو أن حكومتهم الرشيدة لطالما سعت جاهدة لتحقيق مصالحهم بأساليب قد لا يدركونها بشكل مباشر، فبالنسبة للتقنين الكهربائي، لا تريد الوزارة أن تحرم السوريين من الفوائد العشر لقطع الكهرباء، والتي هي بحسب اطلاع موقع اسعار صرف العملات كالتالي:
 
1 - إذا كانت الكهرباء نوراً، فقطعها رومانسية! حيث أتاحت وزارة الكهرباء للمواطنين أن يعيشوا شتاءً آخراً تملؤه لحظات الحب والرومانسية على ضوء الشموع.
 
2 - التقليل من الآثار السلبية للاحتباس الحراري والناتج عن تشغيل الآلات الكهربائية بمختلف أنواعها، وذلك حرصاً من الوزارة الكريمة على البيئة.
 
3 - تخفيف نسبة التلوث الناتج عن الآلات الكهربائية، وما يؤثره سلباً على الأرض والماء والجو، فعلى سبيل المثال، كيف سترمي المصانع فضلاتها في الأنهار إذا لم توجد كهرباء لتشغيل الآلات الكهربائية فيها؟!
 
4 - حرصاً منها على سلامة المواطنين، تقوم وزارة الكهرباء بقطع التيار لإبعاد السوريين عن الحوادث في البيوت كالماس الكهربائي، والحرائق في الممتلكات.
 
5 - وضع حد للضجيج والتلوث السمعي الناتج عن أصوات الآلات الكهربائية المزعجة، وبالتالي توفير جو هادئ يضمن راحة المواطن.
 
6 - تقليل فاتورة الكهرباء المنزلية، حيث تراعي وزارة الكهرباء مصاريف المواطن الكثيرة وراتبه المحدود فتسعى جاهدة لتوفير أكبر مبلغ مالي ممكن عليه!
 
7 - إخراج المواطن السوري من عزلته، والحد من جلوسه لوقت كبير أمام شاشة التلفزيون أو قضاء وقت طويل على الإنترنت، حيث أكدت دراسات حديثة أن تمضية أوقات طويلة على الانترنت أو التلفزيون يسبب أمراضاً نفسية خطيرة، وهو أمر لن تقبل به الحكومة على الإطلاق!
 
8 - توطيد العلاقات الاجتماعية والانسانية في المجتمع السوري، حيث يجبر الملل الناتج عن قطع الكهرباء السوريين على التقرب من بعضهم وتمضية الأوقات برفقة أحبابهم.
 
9 - تنشيط بعض الصناعات المحلية كصناعة الشموع والكبريت، ما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل اليد العاملة.
 
10 -  إبرام صفقات تجارية ضخمة من مولدات وبطاريات وبالتالي رفع مستوى علاقات التبادل التجاري مع الدول الأخرى.
 
12/11/2018
عدد المشاهدات: 690
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة