كشف مدير دعم القرار والتخطيط الاقليمي في محافظة ريف دمشق م.عبد الرزاق ضميرية عن قيام المحافظة حالياً بإجراءات تصديق عقد الدراسات الموقع لمشروع المنطقة الصناعية صديقة البيئة في منطقة الكسوة- خربة الشياب مع جامعة تشرين، مؤكداً أنه فور انتهاء إجراءات التصديق سيتم وضع حجر الأساس للمشروع.

وأشار ضميرية إلى البدء بالدراسات التي كلفت بها جامعة تشرين، والمتضمنة استعمالات الأراضي والبنى التحتية، ومن المفترض انتهاؤها في الشهر الرابع أو الخامس من العام القادم.

 كما نوه ضميرية بأنه سيتم المباشرة بالاكتتاب على المقاسم للصناعيين فور الانتهاء من الدراسة في العام القادم، على أن يباشر العمل على البنى التحتية بالتزامن مع الاكتتاب، ومن المخطط أن تنتهى مرحلة البنى التحتية أواخر العام القادم 2019.

هذا وجاء مشروع المنطقة الصناعية صديقة البيئة بديلاً لانتشار الصناعات العشوائية، حيث ارتأت المحافظة أنه لا بد من إنشاء تجمع صناعيّ وعمرانيّ متطور لها، وإحداث منطقة صناعية جديدة، واختيار موقع بديل لهذه العشوائيات، تتضمن كل المرافق الخدمية والاجتماعية والثقافية والمهنية وغيرها، كما تحافظ على الأراضي الزراعية والبيئية وتحقق الاستخدام الأمثل للخدمات والموارد الطبيعية.

 وأشار م.ضميرية إلى أن المشروع يهتم بأساليب وإنشاء الصناعة المستدامة، ويستفيد من التجارب العالمية، لافتا إلى أن المنطقة تشكل إحدى مناطق الدراسات التخطيطية والتنظيمية لمناطق التطوير الصناعي في ريف دمشق بمساحة إجمالية تصل إلى حوالي 250 هكتاراً، مضيفاً أن المدينة الصناعية المقترحة ستكون نموذجية ومستقبلية وستضم مصانع إنتاجية، ووحدات سكنية، ومرافق اجتماعية وتربوية وترفيهية، وستجمع بين الابتكار والإنتاج واحترام البيئة، والاستجابة للمعايير الدولية الجديدة للشركات الصناعية المتقدمة.‏

17/11/2018
عدد المشاهدات: 7650
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة