كشفت مجلة ديرشبيغل تقرير صادر عن وزارة الخارجية الالمانية يقول فيه بان الحرب في سوريا لم تنته، وان اللاجئين المرحلين من المانيا يمكن ان يتعرضوا لعدة اخطار من ضمنها التعذيب .
ووصف التقرير الوضع في سوريا بأنه غير مستقر، في ظل المعارك الجارية هناك، محذراً من ان العائدين قد يتعرضون للخطر كـالسجن والتعذيب التعسفي.
وتصاعدت عمليات القصف والمعارك في الاسابيع الماضية، بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة في مناطق بريفي حلب و ادلب، بالرغم من توصل روسيا وتركيا لاتفاق حول اقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة ادلب، وسط تحذيرات اممية من خطر قد يواجهه  ملايين المدنيين، في حال تصاعد القتال.
وأقر التقرير بتراجع المعارك في المناطق التي سيطر عليها الجيش النظامي بمساعدة روسيا وإيران، الا ان الخطر قد يكمن في معاودة النظام شن هجمات جديدة بعد تهديدات من قبل الرئيس بشار الاسد بأن هدفه المعلن هو استعادة السيطرة بالقوة على كافة المناطق
وخلص تقرير وزارة الخارجية الألمانية حول الوضع في سوريا، بأن الحرب في البلاد لم تنته بأي حال من الأحوال، في استنتاج يتناقض مع ما يشيعه النظام السوري وحليفه الروسي بأن الوضع آخذ في التحسن.

20/11/2018
عدد المشاهدات: 2400
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة