سلط تقرير اذاعي الضوء على ظاهرة منتشرة في لبنان وهي ضم شركات تنظيم الاعراس خدمة حفلات الطلاق لخدماتها .
وبثت اذاعة ( مونتي كارلو ) تقريرا صوتي أشارت فيه إلى أن حفلات الطلاق رائجة في بيروت تماما كما حفلات الزواج لا بل بتكلفة أعلى، وأصبح اللبنانيون يُقدمون على الطلاق بسهولة في بلد كان الطلاق فيه من المحرمات.
وبحسب التقرير فإن شركات الأعراس التي تنظم حفلات الزفاف بدأت تستثمر حالات الطلاق تجارياً و ضمت إليها خدمة جديدة تتعلق بتنظيم حفلات الطلاق ، مشيراً إلى أن تكلفة حفلة الطلاق الواحدة تصل 2000 دولار .
وتكون حفلات الطلاق التي تنظمها الشركات مشابهة لحفلات الزفاف من ناحية الأجواء الاحتفالية التي تضم تصاميم الورد وفرقة موسيقية ودبكة ورقصات لبنانية وقوالب الحلوى والهدايا التذكارية وشرب نخب الطلاق وألوان الصالة والمفرقعات .
وضمن التقرير الصوتي يقول سامر أنه طلّق زوجته رولا بعد 3 سنوات من المعاناة وسلسلة من المشكلات و الصعوبات العائلية والاجتماعية وغيرها وعقب الحصول على موافقة الطلاق من المحكمة دعا أصدقائه إلى حفلة طلاق احتفالاً برجوعه إلى حياة العزوبية، مشيراً إلى أن الشركة نفسها التي نظّمت لهما العرس نظمت حفلة طلاقهما. 
أما رولا أعربت عن فرحتها للحصول على الطلاق بالدموع ، ودعت صديقاتها إلى حفلة الطلاق لمشاركتها فرحة المناسبة .
يشار إلى أن نسبة الطلاق في لبنان ارتفعت من 4 في المئة من مجموع حالات الزواج قبل 20 عاماً، إلى نحو 35 في المئة في الوقت الحاضر، ونصفها حصل في السنة الأولى من الزواج، بحسب آخر الإحصائيات.

21/11/2018
عدد المشاهدات: 5241
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة