هاجمت أول عضوة مسلمة في الكونغرس الأمريكي إلهان عمر،  بيان الرئيس دونالد ترامب حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وانتقدت عمر، في تغريدة لها على موقع تويتر، موقف ترامب حيث قالت مرة أخرى، يثبت رئيسنا أنه لا يمكنك شراء بوصلة أخلاقية، وأثبتت السعودية أنه يمكنك شراء رئيس.
وأرفقت عمر تعليقها بنبأ نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية، أفادت فيه بأن ترامب لا يعتزم اتخاذ إجراءات صارمة حيال المملكة العربية السعودية أو ولي عهدها الأمير محمد بن سلمان فيما يتعلق بمقتل الصحفي جمال خاشقجي.
 
وكان ترامب اصدر بيانا، مساء الثلاثاء، عن مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، لم يقدم فيها تعليقا حاسما بشأن ما إذا كان لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان دورا أم لا، وأكد أن السعودية حليف قوي لأمريكا وتساعد في كثير في الملفات وأن أمريكا يجب أن تضع مصالحها أولا.
وكان من المقرر أن يستلم ترامب تقييم الاستخبارات الأمريكية بشأن عملية خاشقجي، الثلاثاء، وذلك بعد تردد أنباء أن تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، توصل إلى أن العملية لم تكن لتحدث دون علم الأمير محمد بن سلمان، وهو ما نفته السلطات السعودية.
وفي بيانه الذي صدر مساء الثلاثاء بعنوان أمريكا أولا، لم يذكر ترامب إذا كان قد اطلع على تقييم الاستخبارات أم لا. وقال ترامب: تواصل وكالاتنا الاستخباراتية تقييم جميع المعلومات، لكن من المحتمل جدا أن يكون ولي العهد على علم بهذا الحدث المأساوي، ربما كان وربما لم يكن!.
واعترفت المملكة في 20 تشرين الأول الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بسبب عراك بالأيدي لكنها لم تكشف عن مكان الجثة المقطعة حتى الآن، حيث أثارت قضية مقتله إدانات دولية واسعة.

21/11/2018
عدد المشاهدات: 9589
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة