خبيرة تغذية دنماركية تبتكر حمية سهلة التنفيذ ليس فيها كثير من التقييد على أنواع الطعام وتعتمد حفنة اليد في القياس ..
ويطلق على هذه الحمية طريقة سكاندي سنس الإسكندنافية، التي تجعل الجسم أكثر صحة وخالياً من الإجهاد، كما تعمل على تدريب إحساس الشخص بالتغذية المناسبة لها.
وبحسب موقع إيلي الألماني فقد كانت خبيرة التغذية الدنماركية تبحث عن حلولها الخاصة لتقليل وزنها، فعملت بشكل جيد بحيث تمكنت من تقليل وزنها بمقدار 40 كيلوغراماً في غضون بضعة أشهر.
وطريقة الحمية الدنماركية هذه مستوحاة مما يُسمى بطريقة قياس اليد، إذ يجب قياس كمية المواد الغذائية براحة اليد ببساطة، ويجب أن يتم تناول الوجبات المنفردة – وهي ثلاث مرات يومياً- بهذه الطريقة البسيطة. كل أربع حفنات تشكل وجبة واحدة من حمية سكاندي سنس،
وبالتالي فإنها تتكون من:
أولا: حفنتين من الخضار، والخيار واسع لك في اختيار أنواعها ، ثانياً: حفنة من البروتينات الحيوانية أو النباتية عالية الجودة ، ثالثاً: حفنة من الكربوهيدرات
ويضاف إليها كذلك ملعقة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الدهون، و عند اللزوم 300 ملغرام منتجات الألبان أو أي منتجات بديلة من الحليب النباتي.
ومن فوائد طريقة حفنة اليد عدم معرفة فقط الكمية المناسبة لفقدان الوزن الزائد، بل ويصبح بالإمكان أيضاً خلق توازن بين المغذيات الكبيرة والبروتينات والكربوهيدرات والدهون في الوجبة الواحدة.
كما يتم إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الطازجة والضرورية. على خلاف طرق الحمية القاسية الأخرى سيُزود الجسم بالطاقة اللازمة لإنجاز تحديات الحياة اليومية، مع الشعور بالشبع والعافية.
وبحسب موقع مجلة بليك الألمانية فإن سر هذه الحمية هو التوازن بين مجاميع المواد الغذائية، بشكل يجنب الشخص الاستغناء عن أي شيء يرغب في تناوله، لكن وفق الكمية المحددة براحة اليد. وتنقل المجلة أن اتباع هذه الحمية يأتي ثماره على المدى الطويل.
ويشار إلى أن طريقة سكاندي سينس في تخفيف الوزن الزائد تلقى رواجاً كبيراً في الدول الإسكندنافية.

22/11/2018
عدد المشاهدات: 2158
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة