لقي سائح امريكي مصرعه حاول اقتحام عزلة قبيلة تنتمي لما قبل العصر الحجري.
وذكرت ( دوتشيه فيليه) الألمانية، أن السائح الأمريكي جون آلن شاو البالغ من العمر 27 عاماً و يتميز بحس المغامرة قام باستقلال زورق أوصله إلى مكان بالقرب من الجزيرة التي تدعى نورث سينتينيل.
وقال الصيادون للشرطة أنهم رأوا السائح يتعرض لهجوم بالأسهم، بعد ذلك تم سحبه إلى الشاطئ حتى اختفى عن الأنظار، مضيفين أنهم رأوا نصف جثة السائح مدفونة في الرمال، فيما أبحروا بعيدا.

من جهته، قال المتحدث باسم الشرطة الهندية جاتين ناروال أنه جرى إلقاء القبض على سبعة أشخاص، من بينهم الصيادون الذين أوصلوه وجاري التحقيق معهم.
وأضاف ناروال أن التحقيقات جارية وأنه يجري النظر في القضية على أنها قتل عمد بموجب قانون العقوبات الهندي.
ولاتزال الشرطة حتى الآن تجتهد لانتشال جثمانه، الذي اختفى عن الأنظار بعد آخر مرة رآه فيها الصيادون الذين قد أوصلوه لمنطقة بالقرب من جزيرة نورث سينتينيل في 16 تشرين الثاني الجاري.
ومن المعروف، أن الجزيرة منعزلة بالكامل، وتسكنها قبيلة سينتينيليس، التي يُعتقد أنها آخر قبيلة ما قبل العصر الحجري الحديث على وجه الأرض.
و لم يصل أي شخص جزيرة نورث سينتينيل، التي تعد جزءا من أرخبيل أندمان ونيكوبار، منذ أواخر التسعينيات، حيث أن أفراد قبيلة سينتينيليس يخافون من الإصابة بالعدوى من الغرباء، كما أنه من المعروف أنهم يهاجمون أي شخص يقترب منهم.

وأعلنت الحكومة الهندية الجزيرة والمياه المحيطة بها، والتي تمتد لثلاثة أميال بحيرة (6،5 كيلومترات)، منطقة محظورة.
ويشار إلى أن هذه ليست المر الأولى التي تهاجم فيها قبيلة سينتينيليس شخصا، ففي عام 2006، قتلت صيادين كان خطاف قاربهما قد انفك من المرساة عندما كانا نائمين وانجرف إلى شاطئ الجزيرة.

23/11/2018
عدد المشاهدات: 960
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة