كشفت دراسة استقصائية أجراها خبراء من بريطانيا على 2066 شخص أن الإجهاد يرتبط بوجود مشاكل كبيرة في الحياة الجنسية لدى الأزواج.
وبحسب البحث الذي أجرته (  BBC Radio 5 Live) فإن الشعور بالضيق والإجهاد يخلق القلق، ما يعرض الأزواج لأزمات في العلاقة الحميمية.
وخلصت الدراسة إلى أن 45% من المشاركين المصابين بالإجهاد، أبلغوا عن وجود مشكلات في العلاقات الجنسية.
وتبين أن الصحة البدنية والنفسية لها ثاني أكبر تأثير على حياة الأشخاص الجنسية، حيث أفاد 32% من الأشخاص بأنها قاتل الشغف.
وأعقب ذلك مشكلات تتعلق بالصحة العقلية، والتي تؤثر على 26% من الشغف العام، و20% فيما يتعلق بإنجاب الأطفال و18% من العمل، كما أثرت مشاهدة الأفلام الإباحية بشكل سلبي على الحياة الجنسية لـ 12% من الذين شملهم الاستطلاع.
وتفاجأت إلين برادي، وهي خبيرة بالعلاقات الاجتماعية، باكتشاف أن 10% فقط من المشاركين أشاروا إلى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على العلاقة الجنسية.
وأردفت أن مواقع أمثال، انستغرام وفيسبوك، ربما يكون لها تأثير أكبر مما توحي به نتائج الاستطلاع، وعندما لا يكون هناك اتصال أساسي بين الأزواج، بل إنهم لا يجرون اتصالا بالعين أو يتكلمون مع بعضهم بعضا، فلا عجب أن يواجهوا مشكلات في العلاقة الجنسية.
ويؤثر أفراد الأسرة الآخرون، باستثناء الأطفال، على نسبة 10% من الذين شملهم الاستطلاع، في حين أن تلفزيون الواقع والأصدقاء يمثلون مشكلة بالنسبة لـ 7 و5% من المشاركين، على التوالي.
وبشكل عام، كان نصف الرجال الذين شملهم الاستطلاع سعداء بحياتهم الجنسية، التي ارتفعت قليلا إلى 53% بين المشاركات الإناث، ومع ذلك، فإن 38% من الرجال وربع النساء، الذين تم استجوابهم، كانوا غير راضين.
وتوصي السيدة برادي بفرض حظر على العلاقة الحميمية، ثم البدء من الصفر لتحسين العلاقة الجنسية والتواصل العاطفي.
يذكر أن دراسات علمية سابقة أشارت إلى أن العلاقات الحميمة لها مجموعة فوائد على الصحة النفسية و البدنية، كتعزيز الروابط بين الزوجين والنوم الجيد علاج الاكتئاب والتوتر و التخلص من آلام التهاب المفاصل ، تنشيط الدورة الدموية، الوقاية من أمراض القلب و الشرايين، خفض ضغط الدم، الوقاية من الانفلونزا والفيروسات و مكافحة الشيخوخة.  

25/11/2018
عدد المشاهدات: 7471
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة