سقط أكثر من 130 جريح والقي القبض على أكثر من 400 شخص  في حصيلة تصعيد غير مسبوقة  للاحتجاجات التي شهدتها شوارع فرنسا منذ اسبوعين.
وذكرت وسائل اعلام ان الاشتباكات بين الشرطة ومتظاهري حركة السترات الصفراء في فرنسا اسفرت عن اصابة أكثر من 130 جريح، فيما جرى اعتقال اكثر من 400 شخص.
وبحسب ماقالته الشرطة في باريس ، فان 412 تم التحقيق معهم إثر أعمال العنف التي شهدتها شوارع العاصمة، 378 منهم تم وضعهم قيد الاحتجاز.
من جهته، اعلن المدعي العام الفرنسي  عن وجود 33 قاصرا ضمن 378 محتجزا على خلفية احتجاجات السترات الصفراء.
بدورها، اعلنت نقابة الفنادق والمطاعم الفرنسية  إلغاء 50 بالمئة من الحجوزات السياحية على خلفية المظاهرات   ومارافقها من أعمال عنف .
وعلى وقع تصاعد الاحداث، تدرس السلطات الفرنسية كل الخيارات للسيطرة على الاحتجاجات، فيما دعا الرئيس ماكرون الى محاورة المحتجين.
وأعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانيه، في وقت سابق الأحد، أن حكومة بلاده تدرس فرض حالة الطوارئ على خلفية الاحتجاجات.
واندلعت الاحتجاجات في مختلف انحاء فرنسا، نظمتها حركة السترات الصفراء، منذ اسبوعين، احتجاجا على رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة ، تحولت الى اعمال عنف بشكل غير مسبوق اثر المعارك التي اندلعت بين الشرطة ومتظاهرين.

03/12/2018
عدد المشاهدات: 4997
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة