ألقت السلطات الايطالية القبض على سيتيمو مينيو متزعم المافيا في جزيرة صقيلية  ، الذي تمت ترقيته في أيار الماضي، ليقود العصابات في العاصمة الصقيلية باليرمو .
وأفادت ( euronews  ) أن عملية الاعتقال تمت يوم الثلاثاء بحق 45 شخص من العصابات المزعومة في ضربة كبيرة للجريمة المنظمة في الجزيرة المتوسطية.
وقال نائب رئيس الوزراء، لويجي دي مايو، في تصريح على موقع التواصل (انستغرام) لم يعد هناك مكان لهذا النوع من الحثالة في إيطاليا .
وأضاف دي مايو الاعتقالات تمثل واحدة من أكبر الضربات التي وجهتها الدولة للمافيا التي انتخبت مينيو كوريث لتوتو ريينا بعد وفاته .
من جهته، قال مصدر بالشرطة أن مينيو انتخب رئيسا في اجتماع لزعماء المقاطعات في مافيا صقلية، والمعروفة باسم (كوسا نوسترا) يوم 29 أيار  ويعتقد أن ذلك كان أول تجمع من هذا النوع لعائلات المافيا منذ 25 عاما.
و سيتيمو مينيو، وهو تاجر مجوهرات يبلغ من العمر 80 عاما، تم تعيينه خلفاً لزعيم المافيا السابق سالفاتوري توتو ريينا الذي توفي في السجن العام الماضي، بعد أن أمضى ما يقرب من ربع قرن خلف القضبان، لإصداره الأوامر بالعشرات من جرائم القتل، بما في ذلك اثنين من أشهر القضاة الإيطاليين في قسم مكافحة الإرهاب.
ويذكر أن مينيو حكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات لجرائم تتعلق بالمافيا في ما يسمى المحاكمة الكبرى، والتي استمرت من عام 1986 حتى 1992، وترأسها القاضيان جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو، وقُتل كل من فالكون وبورسيلينو في عام 1992 بناء على أوامر ريينا بعد صدور الأحكام. وبعد وفاتهما، ضخت الدولة الموارد لمحاربة المافيا ..

07/12/2018
عدد المشاهدات: 5404
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة