فشلت الولايات المتحدة في حشد دعم لمشروع قرار قدمته في الجمعية العامة للامم المتحدة لادانة حركة حماس وذلك على خلفية الاحداث الاخيرة بين اسرائيل وقطاع غزة.
وكان مشروع القرار يتطلب موافقة ثلثي أعضاء الجمعية. ورغم أن قرارات الجمعية غير ملزمة لكنها قد تنطوي على ثقل سياسي. وحصل مشروع القرار الأمريكي على 87 صوتا مؤيدا و58 صوتا معارضا بينما امتنعت 32 دولة عن التصويت ولم تصوت 16.
وقالت مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة نيكي هيلي قبل التصويت قبل أن تروج الجمعية العامة للتسويات والمصالحة بين الفلسطينيين وإسرائيل بشكل يعتد به، عليها أن تدين، بشكل علني لا لبس فيه وبدون شروط مسبقة، إرهاب حماس.
بالمقابل قالت حركة حماس لرويترز إن رفض المشروع الذي صاغته الولايات المتحدة ضد المقاومة يمثل ضربة للإدارة الأمريكية ويؤكد على شرعية المقاومة.
وكان قطاع غزة شهد في تشرين الثاني الماضي، قصفا إسرائيليا متواصلا تسبب في تدمير مبان سكنية متعددة الطوابق في مناطق متفرقة بالقطاع، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ والقذائف، الامر الذي تسبب بسقوط قتلى وجرحى لكلا الطرفين، في عليات قصف هي الاوسع من نوعها خلال 4 سنوات.
وتسببت هذه الاحداث باستقالة وزير الدفاع الاسرائيلي افغيدور ليبرمان ووزيرة الهجرة والاندماج الإسرائيلية  صوفا لاندفير

07/12/2018
عدد المشاهدات: 6980
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة