حكم على مراهق بريطاني بالسجن لمدة 3 أعوام بعد إرساله 457 بلاغ كاذب بوجود قنابل مزروعة في مدارس بريطانيا.
وذكرت وسائل اعلام ان محكمة بريطانية حكمت على المراهق بالسجن (19 عاما)، لإرساله آلاف الرسائل عبر البريد الإلكتروني والقيام باتصالات كاذبة للتبليغ عن قنابل في عشرات المدارس  وعن رحلة جوية كانت متجهة من لندن إلى سان فرانسيسكو.
وتسببت البلاغات الكاذبة التي ارسلت الى مدارس بريطانيا والولايات المتحدة بأعراض صحية وقلق لدى التلاميذ، الامر الذي ادى الى اخلاء 457 مدرسة في اذار من العام الجاري،  بعد تلقيها رسائل تهدد بتفجير قنبلة إذا لم يتم تحويل مبلغ من المال للمُرسِل، وفتح تحقيقات بشان التهديدات المرسلة، بحسب المحكمة.
كما تسبب البلاغ عن وجود  قنبلة على متن رحلة جوية كانت متجهة من لندن إلى سان فرانسيسكو، وتحمل على متنها 295 راكباً، بخسائر مادية كبيرة لشركة خطوط الطيران المتحدة UAK949
وبحسب وسائل اعلام امريكية، فان المراهق قام بهذه الامور لأنه كان في عداء مع منتجي لعبة ماينكرافت غيمينغ ، حيث كان يموه رسائله البريدية بحيث تبدو مرسلة من قبل شركة ماينكرافت غيمينغ.
وكان المراهق البريطاني يعش حالة وحدة وكثيراً ما تعرض لمضايقات في مدرسته، كما أن ادمانه على لعبة ماينكرافت غيميغ جعله يتورّط في بيئة سامة، بحسب مانقلته المحكمة عن مربيته.

09/12/2018
عدد المشاهدات: 7666
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة