بحث مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مع وفد المغتربين السوريين في أرمينيا وعدد من الفعاليات الاقتصادية الأرمينية سبل النهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة شراكات بين رجال الأعمال من البلدين للمساهمة في إعادة إعمار سورية.

رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع دعا رجال الأعمال الأرمن إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في سورية خلال مرحلة إعادة الإعمار بالاستفادة من قوانين الاستثمار التي توفر البيئة المناسبة للمشاريع في جميع القطاعات، لافتاً إلى ضرورة العمل على تطوير التبادل التجاري من خلال وضع آلية تضمن ذلك.

من جهته أشار أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو إلى وجود عدد كبير من رجال الأعمال السوريين عادوا مؤخراً من أرمينيا لفتح منشآتهم من جديد بعد عودة الأمان والاستقرار، داعياً إلى إقامة شراكات بين رجال الأعمال السوريين ونظرائهم الأرمن في مختلف المجالات.

بدوره أكد رئيس مجلس الأعمال السوري الأرمني ليون زكي إلى ضرورة تفعيل عمل المجلس وتشكيل مجلس يضم كل الفعاليات الراغبة بالعمل المشترك ووضع آلية واضحة للتعاون في جميع المجالات وزيادة حجم التبادل التجاري.

بدوره أكد رئيس الجالية السورية في أرمينيا الدكتور جورج بارسخيان أن وفد الجالية السورية في أرمينيا يهدف لبحث السبل الكفيلة بالمشاركة في إعادة إعمار سورية وآلية إقامة مشاريع خاصة أو مشاريع مشتركة.

من جانبهم عبر عدد من أعضاء الوفد عن رغبتهم في إقامة مشاريع مشتركة في مجالات توليد الطاقة والكهرباء والأغذية وإدارة النفايات ورفع الأنقاض وتدويرها وصناعة المفروشات واقامة معارض ومؤتمرات تروج لمجالات الاستثمار في سورية.
17/12/2018
عدد المشاهدات: 1014
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة