خاص اسعار صرف العملات

لقد أثارت فكرة العملة المشفرة اهتمام البعض وأزعجت البعض الآخر، ومن المحتمل أن يكون هذا المفهوم قد أثار حفيظة المزيد من الناس. يعتقد البعض أنها موجة المستقبل بينما يرفضها آخرون على أنها موضة على الإنترنت. هناك مجموعة تعتقد أن العملات المشفرة والتقنية الكامنة ورائها يمكن أن تغير العالم إلى الأفضل. هناك آخرون يرونها نزعة خطرة تهدر الطاقة.
ولكن إذا كنت تتطلع فقط إلى الدخول في مجال العملات المشفرة ،فقبل أن تفهم السبب وراء كل ذلك، فأنت بحاجة إلى معرفة ما هي العملات المشفرة بالأساس.
 
العملات المشفرة، هي شكل من أشكال العملة الرقمية التي تدعمها تقنية البلوكشين. تعد البتكوين المثال الأكثر شيوعًا على العملات المشفرة، ولكن هناك العديد من الأمثلة الأخرى مثل Litecoin و Ethereum يتم تصنيعها لمنافستها أو استخدامها في أسواق منافسة.
 
تعريف العملات المشفرة 
 
بدلاً من قطعة عملة ملموسة يمكن أن تأخذها معك، فإن العملة المشفرة هي أصل رقمي يمكن استبداله. ينبع جزء التشفير من استخدام التشفير لأغراض الأمان والتحقق خلال المعاملات.
عند استخدام العملة المشفرة في التبادل بدلاً من العملة الورقية، لا يتعين على مالكي التشفير أن يعتمدوا على البنوك لتسهيل المعاملات، ويمكنهم بنجاح تجنب الرسوم المترتبة على استخدام المؤسسات المالية.
 
بشكل عام، تتم معالجة معاملات العملات المشفرة وإكمالها عبر شبكة البلوكشين. تم تصميم البلوكشين لتكون لامركزية، ولذلك يجب على كل جهاز كمبيوتر متصل بالشبكة تأكيد المعاملة بنجاح قبل أن تتم معالجتها. من الناحية المثالية، هذا يخلق معاملة أكثر أمانا لجميع المعنيين. يمكن أن يؤدي أيضا إلى الانتظار لفترة؛ وهذه واحدة من أكبر الشكاوى ضدالبتكوين،وهي المدة التي يمكن أن تستغرقها المعاملة.
 
يتم وضع معاملات العملات المشفرة في كتلة، وأجهزة الكمبيوتر في الشبكة تعمل على حل مشكلة رياضية معقدة. وبمجرد أن يحلها الكمبيوتر، يتم عرض الحل للآخرين على الشبكة، وإذا كانت الشبكة بأكملها متفقة على أن هذا الحل صحيح، فسيتم إضافة هذا الكسر إلى السلسلة وإتمام المعاملة. تجعل المعاملات المتعددة في كتلة واحدة من الصعب تعديل معاملة واحدة؛ تعمل الشبكة باستمرار على إعادة تأكيد البلوكشين في طريقها إلى أحدث كتلة وسوف تلاحظ في حاول وجود إجراء تحرير مشبوه لمعاملة واحدة في كتلة.
 
لأنه لا بد من تعدينالعملات المشفرة،فإن هناك كمية محدودة منها يمكن أن توجد. على سبيل المثال، هناك 21 مليون بيتكوين (BTC).
البلوكشين هو جزء كبير من ما جعل العملات المشفرة اسم مألوف، وقد أدى تنوعها إلى إنشاء العديد من العملات المشفرة التي تهدف إلى تعطيل صناعات أخرى إلى جانب البنوك. وينظر إلى الطبيعة اللامركزية للشبكة على أنها أكثر أمانًا،ما يجعل الشركات - خاصة تلك التي تمتلك أصولًا ذات قيمة- مهتمة بها. بعض الشركات قامت بالكاد بالدخول في مجالالبلوكشين. في حين قامت شركات أخرى، مثل Overstock، بتعديل كامل نموذج أعمالها لدمج هذه التكنولوجيا فيه. 
العملات المشفرة مقابل البنوك
 
هناك بنوك مهتمة بما يمكن أن تفعله البلوكشين لهم، ولكن تم تطوير العملات المشفرة مثل البتكوين صراحة لتجنب استخدام البنوك بالكامل. إن المعجبين ومطوري التشفير يحبون فكرة الشبكة اللامركزية التي لا تتطلب الحاجة إلى أي أطراف أخرى لمعالجة المعاملة - وكطرف ثالث بشبكة مركزية، فإن البنك ليس هو المكان الذي يرغب فيه أصحاب العملات المشفرةعموماً حفظ ما لديهم. 
 
كم عدد العملات المشفرة؟
 
هناك بالفعل مئات من العملات المشفرة التي تم إنشاؤها منذ ظهور البتكوين لأول مرة في عام 2009. وقد قام البعض منها بالإنشقاق من بلوكشينالبتكوين مثل البتكوين كاش و البتكوين جولد. يستخدم الآخرون نفس التكنولوجيا مثل البتكوين مثل Litecoin، والعديد منها يعتمد على Ethereum أو يستخدمون لغة البرمجة الفريدة الخاصة بهم.
مثل العملات الورقية التقليدية (العملة التي لا تدعمها سلعة مادية)، فإن بعض العملات المشفرة أكثر قيمة وعملية من غيرها، ومعظمها له حالة استخدام محدودة للغاية. وبالنظر إلى أنه يمكن لأي شخص إنشاء عملة مشفرة خاصة به، فمن المرجح أن تظل معظمها محصورة، في حين أن عددًا قليلاً فقط من العملات المشفرة المشهورة سيحقق تبنيًا كبيرًا من خلال التعدين أو الاستثمارات ويذهب إلى الاتجاه السائد.
 
ما هي العملة المشفرة الأكثر شعبية؟
 
رقم واحد بين العملات المشفرة من حيث الملكية والسعر وسهولة الاستخدام هي بلا شك البتكوين. شعبية البتكوين هي في الغالب نتيجة لكونها أول عملة مشفرة في السوق ولأن هوية علامتها التجارية لا لبس فيها. الجميع سمع عن البتكوين وقليل جدا من الناس يمكنهم تسمية عملة أخرى. تقبل العديد من متاجر الإنترنت والمتاجر التقليديةالبيتكوين، ويمكن الوصول إليها عبر العدد المتنامي من أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين والتي تظهر في المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم.
 
يشمل المنافسين الرئيسيين للبيتكوين عملات مشفرة مثل Litecoin،Ethereum،Monero، و Dash في حين أن العملات المشفرةالأصغر مثل Ripple و OmiseGo لديها إمكانية اعتماد أكبر في المستقبل بسبب دعمهم من قبل المؤسسات المالية الكبرى.
 
يمكن للعملات المنشقة عنالبتكوين مثل البتكوين كاش  (BCash)و البتكوين جولد الحصول على الكثير من الطنين على الإنترنت، وقد تبدو أسعارها مثيرة للإعجاب، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت لديهم أي قوة دائمة حقيقية بسبب التصور المتنامي لهذه العملات على أنها تقليد رخيص لبلوكشينالبتكوين الرئيسية.
على الرغم من استخدام اسم البتكوين، فإن هذه العملات هي عملات منفصلة بشكل كبير عن العملات الرئيسية على الرغم من أنها تستخدم تقنية مشابهة. غالبًا ما يتم خداع المستثمرين الجدد لشراء BCash، معتقدين أنها نفسالبتكوين، في حين أنها ليست كذلك.
 
أين يمكنني العثور على العملات المشفرة؟ 
 
هناك القليل من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على العملات المشفرة، إن كنت ما تزال مهتماً بذلك. بعض المناطق المختلفة التي يمكنك من خلالها الحصول على العملات المشفرة تتضمن: 
- برامج العملات المشفرة. 
- بورصات العملات المشفرة. 
- تبادل العملات المشفرة بين الأشخاص. 
- ماكنات صرف العملات المشفرة. 
أي هذه الطرق تستخدم يعتمد على عدد من العوامل. هل أنت قادر على شراء عملتك المشفرة المفضلة بإستخدام العملات الورقية، أو هل أنت بحاجة إلى تبادل عملات مشفرة أخرى بها؟ ما هو الوقت والمال الذين لديك، وما هو حجم الطاقة التي انت مستعد لإستخدامها.
أولاً، عليك أن تقرر ما إن كنت تريد امتلاك العملات المشفرة من خلال التعدين أو من خلال الشراء. 
 
20/12/2018
عدد المشاهدات: 136
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة