التقطت عدسات الكاميرا في مجلس العموم البريطاني زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربن حيث قالت تقارير انه كان يشتم رئيسة الوزراء تيريزا ماي بالقول امراة غبية الامر الذي نفاه كوربن.
وقالت مصادر اعلامية ان جون كوربن ظهر وهو يتمتم بكلمة غبي متبوعة بكلمة أخرى من مقطعين بعدما قارنت ماي المناورة السياسية التي ينتهجها حزب العمال بفقرة تمثيل صامت (البانتومايم) أثناء عيد الميلاد المجيد.
وقالت ماي في معرض تعليقها على كوربن يجب على كل شخص في هذا المجلس تشجيع النساء على الحضور إلى هذه القاعة ومن ثم يجب أن يستخدموا لهجة مناسبة، خاصة في هذه الذكرى التي تقام بمناسبة المئوية الأولى لمنح النساء حق التصويت.
بالمقابل, أصر كوربن على أنه قال أشخاص أغبياء، تعليقا على العدد الكبير من النواب الذين كانوا يصرخون ويهتفون بسخرية، ويصدرون ضوضاء، بعد أن وقال زعيم حزب العمال المعارض أشرت إلى هؤلاء الذين أعتقد أنهم كانوا يسعون إلى تحويل نقاش حول الأزمة القومية التي تواجه بلادنا إلى تمثيل صامت بالقول أشخاص أغبياء, مضيفا لم أستخدم كلمتي امرأة غبية قاصدا رئيسة الوزراء أو أي شخص آخر، وأعارض استخدام تعبيرات تنم عن التمييز بسبب الجنس أو كراهية النساء تماما، وبأي شكل كان.
يشار الى ان بريطانيا تعيش منذ أشهر حالة انقسام سياسي بسبب خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي التي قدمتها ماي، وتبعها سلسلة استقالات لوزراء في الحكومة.

20/12/2018
عدد المشاهدات: 4803
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة