أصدرت محكمة عليا في فنزويلا، يوم الأربعاء، حكماً بحبس 9 ضباط فنزويليين بتهمة التخطيط للإطاحة برئيس البلاد نيكولاس مادورو.
وذكرت المحكمة في قراراها، بحسب ماذكرته وكالة ا ف ب، ان المتهمين حكم عليهم بالسجن يصل بعضها 9 سنوات، ادينوا بالتخطيط لـحركة تمرد تزعزع استقرار البلاد وتعمل ضد الحكومة منذ عام 2014.
وعارضت المعارضة قرار المحكمة، واعتبرت ان قرارها يخدم مصالح رئيس البلاد.
 وبحسب ماذكرته تقارير صحفية، فان وحدات عسكرية كانت تخطط للقبض على مادورو ومسؤولين حكوميين آخرين رفيعي المستوى في محاولة لإشعال ثورة شعبية للإطاحة بالنظام.
وكان مادورو اتهم مؤخراً الولايات المتحدة بالسعي للإطاحة به بمساعدة من حكومة كولومبيا اليمينية والرئيس اليميني المنتخب في البرازيل جاير بولسونارو.
ونجا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في وقت سابق من العام الجاري، من محاولة هجوم استهدفته بطائرات مسيّرة محملة بمتفجرات أثناء عرض عسكري في العاصمة كاراكاس .
ومن المقرر أن يبدأ الرئيس اليساري،  ولاية رئاسية ثانية في 10 كانون الثاني، بعد فوزه في الانتخابات التي اجريت  هذا العام، والتي اعتبرتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بأنها مزورة.
ويقبع الاف السياسيين بينهم عسكريين في السجون الفنزويلية، في وقت تواجه البلاد في عهد مادورو، اسوأ ازمة اقتصادية في تاريخها، ترافقت مع ارتفاع في معدلات الفقر.

27/12/2018
عدد المشاهدات: 6335
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة