لا زال المواطن السوري يعاني من سوء الظروف المعيشية في ظل التصريحات الحكومية التي تزعم عكس ذلك، فيما بقيت العديد من الأصناف الغذائية بعيدة عن متناول اليد لمحدودي الدخل.
 
وفي جولة موقع اسعار صرف العملات على سوق الجمعة بحي الشيخ محيي الدين بن عربي في منطقة ركن الدين بدمشق، رصد الفريق الاقتصادي أسعار المواد الغذائية والخضار والفواكه. وكان لـ الكستناء و الفراولة مكان مميز على واجهات محال بيع الخضار والفواكه، حيث يباع الفريز حالياً بـ الحبة، ويبلغ سعر حبة الفريز في الأسواق نحو 70 ليرة،أما كيلو الكستناء فقد بلغ سعره نحو 2500 ليرة.
 
أسعار الفواكه الموسمية كانت مقبولة نوعاً ما بالنسبة لرواد السوق، حيث بلغ سعر كيلو البرتقال نوع أبو صرة نحو 200 ليرة، وكيلو اليوسفي 250 ليرة، فيما بلغ سعر كيلو الموز 500 ليرة، وكيلو التفاح ما بين 300 إلى 450 ليرة.
 
من جهة أخرى، شهدت أسعار الخضار ثباتاً نسبياً، حيث بلغ سعر كيلو البندورة 300 ليرة، وكيلو البطاطا 250 ليرة، وكيلو الليمون 225 ليرة، وكيلو الخيار 275 ليرة.
 
وأشار عدد من تجار السوق إلى تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين، وذلك تزامناً مع انتهاء عام 2018، حيث اكتفى أغلب رواد السوق بشراء كميات قليلة من الأنواع الغذائية الرئيسية، وما تبقى من المواطنين ناسبتهم عبارة العين بصيرة واليد قصيرة.
30/12/2018
عدد المشاهدات: 1540
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة