أجمع المواطنون على إقدام بعض تجار المفرق على رفع أسعار الخضر والفواكه في يوم رأس السنة ، فكيلو البطاطا وصل إلى ٣٨٠ ليرة سورية، والموز البلدي بـ ٥٠٠ ليرة، والبندورة ٣٠٠ ليرة وكيلو البصل اليابس بـ ٣٢٥ ليرة، وربطة البقدونس بـ٥٠ ليرة…

أبو بشار، الذي لا يتجاوز راتبه الثلاثين ألف ليرة سورية، اشترى الخضر والفواكه والموالح بمبلغ تجاوز العشرة آلاف ليرة سورية، إضافة لشراء الدجاج.. وعندما سألته: كيف «ستدبر رأسك» بقية الشهر رد: الله بعين رأس السنة عيد جميل ويجب أن نستقبله بالسعادة والأمل، وأن ندخل الفرحة إلى قلوب أطفالنا، وهذا الشهر سيمضي مع بعض الديون ولكن إدخال البسمة لقلب أطفالي أهم من أموال العالم كلها.

وقد بيّن المهندس حسان حسام الدين- مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس أن المديرية عملت على تكثيف الدوريات في أسواق طرطوس منذ بداية الأسبوع الماضي وحتى اليوم، حيث تم التركيز على سوق هال طرطوس المركزي، والغاية منه ضبط السوق من جذوره وقد تم تنظيم /٣٢/ ضبطاً خلال اليومين الماضيين، بسبب الزيادة بالأسعار وعدم الإعلان عنها والدوريات مستمرة بمراقبة الأسواق لضبط الأسعار والتدقيق على الغش والتدليس. في المقابل نجد بعض العائلات قد حجزت في المطاعم والمنتجعات الفخمة بمبالغ كبيرة جداً قد تكفي أسرة ستة أشهر وربما سنة كاملة. وهنا لا ننسى أسر الشهداء الذين قدموا أولادهم قرباناً على مذبح الوطن يجلسون في هذا اليوم يتذكرون سهراتهم مع فلذات أكبادهم الذين رحلوا.

02/01/2019
عدد المشاهدات: 4909
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة