بات المنتخب الأردني لكرة القدم أول المتأهلين الى دور الـ16 في كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات، بتحقيقه الخميس فوزه الثاني على حساب سوريا 2-صفر في الجولة الثانية للمجموعة الثانية.
وفي المباراة على استاد خليفة بن زايد في مدينة العين، سجل للأردن موسى التعمري (26) وطارق خطاب (43)، ليتصدر النشامى ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، بعد تحقيقهم مفاجأة في الجولة الأولى بالفوز على أستراليا حاملة اللقب 1-صفر.
وحقق المنتخب السوري ثاني نتيجة مخيبة له في البطولة، بعد تعادله سلبا مع المنتخب الفلسطيني في الجولة الأولى. وتقام المباراة الثانية في الجولة الثانية الجمعة، وتجمع بين المنتخبين الأسترالي والفلسطيني.
ويتأهل الأول والثاني في كل من مجموعة، إضافة الى أفضل أربع منتخبات في المركز الثالث ضمن المجموعات الست.
وانطلقت المباراة بحذر من المنتخبين، الا أن التعمري الذي يعول عليه الأردنيون بشكل كبير في البطولة، افتتح رصيده التهديفي في الدقيقة 26، بعد تسديدة قوية من يوسف الرواشدة نحو المرمى وجدت كعب قدمه وأكملت مسارها الى مرمى الحارس السوري إبراهيم عالمة معلنة تقدم الأردن.
وقبل نهاية الشوط، حصل لاعبو مدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز على ضربة ركنية من الجهة اليسرى لعبها بهاء عبد الرحمن قصيرة للتعمري الذي أرسلها عرضية وجدت رأس المدافع المتقدم طارق خطاب فأودعها في المرمى وسط ذهول الدفاع السوري (43).
وكان سيناريو هذا الهدف مماثلا للهدف الأول الذي سجله المنتخب الأردني في مرمى أستراليا في المباراة الأولى، وذلك من ركنية حولت الى التعمري الذي رفعها الى داخل المنطقة، ووجدت رأس أنس بني ياسين.
ويخوض الأردن مباراته الأخيرة في المجموعة ضد فلسطين الثلاثاء المقبل في أبوظبي، وسيفتقد فيها التعمري لنيله بطاقة صفراء ثانية تواليا، بينما تخوض سوريا مباراة صعبة ضد أستراليا في اليوم ذاته في العين.
وخلافا للأردن الذي تذوق طعم الأدوار الإقصائية ثلاث مرات (2004 و2011 و2019)، لا تزال سوريا تبحث عنها في مشاركتها السادسة.

11/01/2019
عدد المشاهدات: 4369
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة