خاص اسعار صرف العملات

لجأت بعض المطاعم المتخصصة في بيع الفروج والشاورما دمشق وريفها لإغلاق أبوابها، وذلك بسبب انقطاعهم من مادة الغاز.
 
وأكدت مصادر محلية لـ اسعار صرف العملات أن أزمة الغاز تسببت بإغلاق عدد من محال بيع الفروج والشاورما، وعلى سبيل المثال، أغلق مطعم تشيكن ميكس في شارع بغداد أبوابه منذ عدة أيام بسبب عدم توفر الغاز اللازم لطهي الوجبات.
 
وأكد عاملون في المطعم أنهم كانوا يشترون أسطوانات الغاز مؤخراً بسعر 8000 ليرة، فيما يحتاج المطعم لاستهلاك نحو 5 أسطوانات يومياً أي ما تبلغ تكلفته 40.000 ليرة بشكل يومي، ما تسبب بخسائر فادحة في المبيع. 
 
واضطرت بعض المطاعم لشراء الغاز المنزلي تزامناً مع انقطاع الغاز الصناعي المستخدم في المطاعم والفنادق، علماً أن تكلفة أسطوانة الغاز الصناعي تبلغ 4600 ليرة، في حين تبلغ التسعيرة الرسمية لأسطوانة الغاز المنزلي 2800 ليرة. 
 
وتسببت أزمة الغاز المنزلي والصناعي بموجة غضب في الشارع السوري، وذلك بسبب تزامنها مع منخفضات جوية قطبية شديدة وقلة في الكميات الموزعة.
 
وكان رئيس الجميعة الحرفية للمطاعم والمقاهي والمتنزهات كمال النابلسي، قد أكد في تصريح سابق أن انقطاع مادة الغاز عن المطاعم، اضطر أصحاب المطاعم  لشراء أسطوانات الغاز المنزلي الصغيرة من المواطنين بأسعار تتراوح ما بين 7 إلى 10 آلاف ليرة سورية بالرغم من أنه ممنوع حتى لا يتوقف عملها.
من جهة أخرى، أوضحت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات أن وحدات تعبئة الغاز المنزلي تعمل حسب الاحتياج الفعلي ووصلت كمية الإنتاج إلى 130 ألف اسطوانة يومياً، ما سيساهم بتحسن ملحوظ في الكميات المتاحة للمواطنين وتلبية الطلب المتزايد على المادة والانتهاء بشكل تدريجي من الاختناقات الحاصلة حالياً.
13/01/2019
عدد المشاهدات: 7258
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة