نفت نقابة الفنانين السوريين، يوم الثلاثاء، وفاة الممثل أسعد فضة، بعد انتشار خبر الوفاة الذي تناقلته وسائل إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأفادت وكالات أنباء، أن نقابة الفنانين السوريين أكدت في بيان صادر عنها أن نبأ وفاة الفنان أسعد فضة البالغ من العمر 81 عاماً ليس صحيحاً .
وكانت وسائل إعلامية ومواقع التواصل تداولت مؤخراً، خبر وفان الفنان فضة بسبب وعكة صحية مفاجئة تعرض لها .
من جهته، نفى مهرجان المسرح العربي وفاة أسعد فضة حيث أعلنت إدارة المهرجان المتمثلة بالمخرج عادل حسان الذي قال، في تصريحات صحفية أن الفنان فضة بخير والحمد لله ويتابع فعاليات المهرجان وهذه شائعات سخيفة منتشرة منذ الأمس. 
ويتواجد الممثل أسعد فضة حالياً في العاصمة القاهرة في مصر وهو من ضمن ضيوف مهرجان المسرح العربي.
ولد فضة في قرية بكسا في اللاذقية، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وتعددت أعماله ما بين التلفزيون والسينما والمسرح.
وشارك خلال رحلته الفنية الطويلة في أعمال مسرحية عديدة من بينها الأخوة كارامازوف، دون جوان، الملك العاري، الملك هو الملك.
وفي عالم السينما، شارك الفنان في أفلام القلعة الخامسة، حبيبتي يا حب التوت، قصة شرقية، ليالي ابن آوى ، رسائل شفهية.
 وفي التلفزيون شارك في مسلسلات العوسج، الجوارح، عز الدين القسام، أبو البنات وغيرها.
وحصل الفنان على العديد من الجوائز التقديرية من بينها مهرجان دمشق السينمائي الدولي (جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم ليالي ابن آوى) ومهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون (جائزة أفضل دور تاريخي عن دوره في مسلسل العوسج)، وحملت صالة المسرح القومي بمدينة اللاذقية اسمه عام 2006.

15/01/2019
عدد المشاهدات: 9330
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة