كشف تقرير جديد، عن أن تطبيق واتساب تحول إلى التطبيق الأكثر شعبية حول العالم، متفوقاً على فيسبوك التي اشترته منذ نحو 5 أعوام مقابل 19 مليار دولار تقريباً.
وبحسب موقع أبحاثApp Annie  الأمريكي، فإنه منذ بداية أيلول الماضى وحتى اليوم، عدد المستخدمين النشطين على واتساب ضمن منصتي آندرويد وiOS  يفوق بكثير أمثالهم في فيسبوك من ناحية الاستخدام الفعلي.
ولم تكشف فيسبوك  حتى اليوم  عن عدد مستخدمي واتساب رسمياً، واكتفت برقم إجمالى وهو 2.6 مليار مستخدم لكافة تطبيقات الشركة والتي تضم إضافة للشبكة الاجتماعية تطبيقات انستجرام ومسنجر وواتساب.
وكان واتساب يملك  نحو 450 مليون مستخدم منذ 5 أعوام عندما تمت عملية الاستحواذ عليه من قبل فيسبوك، وكانت شعبيته بدأت بالتصاعد بشكل ملفت دفع فيسبوك للاستحواذ عليه.
وتراجع تطبيق فيسبوك في الكثير من دول العالم للمركز الثاني بعد واتساب، حيث تضم تلك الدول كل من الهند والبرازيل كأكبر الدول الصاعدة فضلاً عن عدد من الدول المتقدمة مثل ألمانيا وسويسرا وهولندا وغيرها.
وفي الولايات المتحدة، فإن واتساب ليس الأفضل شعبية، حيث يأتي في المركز العاشر، بينما مسنجر فيسبوك التطبيق الرئيسي للشبكة الاجتماعية الأضخم يتصدر الترتيب.

20/01/2019
عدد المشاهدات: 2565
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة