كشفت نتائج دراسة ألمانية حديثة أن البيرة الخالية من الكحول تعود بالنفع على جسم الإنسان، إذ تعمل على منع تليف الكبد وتقتل الخلايا السرطانية فيه.
وذكرت دويتشه فيله الألمانية، أن باحثين من جامعة إيرلانغن- نورمبيرغ في ألمانيا وجدوا أن البيرة الخالية من الكحول تعود بفوائد إيجابية على الجسم وأعضائه، و سبب ذلك يعود إلى تركيب من مادتين.
وقال الباحثون أن مادتي زانتوهومول  وأحماض ألفا إيزو الموجودتين في نبات الجنجل أو حشيشة الدينار الذي تُصنع منه البيرة يعود بآثار إيجابية على جسم الإنسان، حيث أن مادة زانتوهومول لا توجد إلا في أوراق هذه النبتة.
وتبين أن من آثارها عدم تخزين الدهون على الكبد بفعل السمنة أو التغذية الخاطئة، كما تمنع تليف الكبد، إضافة إلى ذلك فإن هذه المادة الموجودة في العصير الأصفر لأوراق الجنجل تقتل الخلايا السرطانية في الكبد وتمنع زيادة الوزن جراء الإسراف في تناول الطعام.
كما يؤكد الباحثون في مقال لهم على صفحة الجامعة الألمانية أن أحماض ألفا إيزو الموجودة في البيرة الخالية من الكحول تعود بنفع كبير على الجسم.
وتنشأ هذه الأحماض أثناء تخمير البيرة وتعطيها طعمها المرّ. وتسهم هي الأخرى في التقليل من تضرر الكبد بتأثيرها على عملية التمثيل الغذائي للدهون والسكر.
يشار إلى أن تأثير هاتين المادتين زانتوهومول وأحماض ألفا إيزو لا يكون جيداً إلا بوجودهما معاً، إذ تعملان أيضاً على الحد من الالتهابات بشكل ملموس، فكمية قليلة منهما توقف مسببات الالتهاب في الكبد والخلايا الدموية.

22/01/2019
عدد المشاهدات: 5851
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة