وجهت السلطات الأمريكية تهمة لممرض بعد قيامه بـ الاعتداء جنسياُ، على مريضته العاجزة عندما كان مسؤولاً عنها، والذي أنجب منها طفلاً.
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي، أن السلطات في ولاية أريزونا أوضحت أن المشتبه به يدعى ناثان ساذرلاند (36 عاما)، والذي كان يعمل في عيادة هاسيندا للرعاية الصحية.
ووضعت المريضة (29 سنة) طفلها الصبي في 29 كانون الأول الماضي، وهو في حالة صحية جيدة وتشير تقارير إلى أنها كانت تخضع لرعاية طبية في العيادة منذ أن كانت طفلة، ولم يُدرك العاملون في العيادة حملها حتى جاءها المخاض.
من جهته، قال جيري وليامز قائد شرطة مدينة فينيكس أن عملية تحديد هوية المتهم تمت باستخدام الأساليب القديمة لعمل الشرطة.
وبعد الولادة، تم إجراء تحقيق في تعرض المريضة لاعتداء جنسي لأن حالتها الطبية تجعلها غير قادرة على منح موافقتها على ممارسة الجنس.
وأصدرت المحكمة أمرا بالحصول على عينة من الحمض النووي (دي إن إيه) للمتهم، الذي أظهر التحليل أنه والد الطفل، ووجهت السلطات اتهاما لساذرلاند بالاعتداء الجنسي واتهاما آخر بإساءة معاملة شخص عاجز.
وحضر ساذرلاند جلسة المحاكمة الأربعاء، وأطلق سراحه مقابل 500 ألف دولار، ووصفه محاميه، ديفيد غريغان، بأنه رجل أسرة ولديه أطفال صغار، ويعيش في أريزونا منذ عام 1993 ، مضيفاً أنه لا يوجد دليل مباشر على أن ساذرلاند ارتكب هذه الأعمال .
وحول رأي عائلة الضحية بالواقعة، قال جون مايكلز، محامي عائلة الضحية، إنهم على دراية باعتقال ساذرلاند، لكن ليس لديهم تعليق على ما حدث.
وقالت أسرة المريضة عنها إنها ابنة محبوبة تعاني من إعاقات ذهنية بالغة ناجمة عن نوبات مرضية في مرحلة الطفولة.
وقال المحامي لديها مشاعر، تحب القراءة، وتستمتع بالموسيقى الناعمة وقادرة على الاستجابة للأشخاص الذين تعرفهم، وخاصة العائلة، في حين تقول وثائق المحكمة أن المرأة غير واعية.. وتحتاج أقصى مستوى من الرعاية .
وتحقق الشرطة أيضاً في ما إذا كان ساذرلاند قد اعتدى على مرضى آخرين خلال عمله في العيادة، ومن غير المعروف حاليا إذا كان قد عمل أو تعاقد مع أي منشأة طبية أخرى.
ويشار إلى أن الحادثة دفعت عيادة هاسيندا إلى فصل ساذرلاند من العمال كما استقال الطبيب الذي تولى رعاية المرأة الضحية و تم إيقاف طبيب آخر عن العمل ، بالإضافة إلى استقالة الرئيس التنفيذي .

25/01/2019
عدد المشاهدات: 1319
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة