تأهلت اليابان إلى نصف نهائي كأس اسيا 2019 لكرة القدم بعد فوزها الصعب على فيتنام 1-صفر الخميس في دبي، حيث اعتمدت تقنية المساعدة بالفيديو الحكم للمرة الأولى في تاريخ البطولة وحسمت ركلة جزاء للفائز.
وسجل الشاب ريتسو دوان هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 57، ليضع اليابان في نصف النهائي بمواجهة الفائز من مباراة ايران والصين التي تقام لاحقا في ابوظبي.
وشهدت المباراة تطبيق تقنية الفيديو والتي أقرها الاتحاد الاسيوي لاول مرة في كأس اسيا بدءا من ربع النهائي، وقد لجأ الحكم الاماراتي محمد عبدالله اليها مرتين، الاولى لالغاء هدف سجله قائد اليابان مايا يوشيدا (24)، والثانية باحتساب ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الفوز.
وأكدت فيتنام التي خسرت للمرة الثانية أمام اليابان في تاريخ مواجهاتهما في كأس اسيا بعد الاولى 1-4 في نسخة 2007، مدى التطور الذي طرأ على ادائها تحت قيادة المدرب الكوري الجنوبي بارك هانغ –سيو.
وكان المنتخب المعروف باسم التنين الذهبي يحلم بالتأهل لاول مرة الى ثاني دور اقصائي في كأس آسيا، بعدما خرج من ربع نهائي 2007 (أول دور اقصائي اقيم في تلك النسخة) بالخسارة امام منتخب العراق الذي احرز اللقب لاحقا صفر-2.
أما اليابان فتابعت عروضها الباهتة، وفازت للمباراة الخامسة تواليا بفارق هدف وحيد، وذلك على حساب تركمانستان وعمان واوزبكستان في دور المجموعات، والسعودية في دور الـ16 وفيتنام في ربع النهائي.

شاهد البث المباشر لكافة المباريات على الرابط

25/01/2019
عدد المشاهدات: 2031
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة