رفضت دول أوروبية استقبال 47 مهاجراً يتواجدون على متن سفينة  تابعة لمنظمة غير حكومية عالقين قبالة سواحل صقلية منذ اكثر من أسبوع .
وذكر موقع dw، ان هولندا رفضت طلباً ايطالياً باستقبال هؤلاء المهاجرين الذين  يتواجدون على متن سفينة إنقاذ تابعة لمنظمة ألمانية غير حكومية ترفع علم هولندا.
وجاء رفض هولندا بعد امتناع إيطاليا ومالطا السفينة التي يتواجد فيها مهاجرون غالبيتهم من دول افريقية، من الرسو في موانئهما.
وقال المتحدث باسم وزارة العدل والأمن الهولندية لينارت فيخيفيس، ان بلاده ترفض التعاون في هذا الامر، من دون تبلور فكرة واضحة عن حل شامل.
من جهته، طالب وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني بضرورة تحمل المانيا وهولندا مسؤولية استقبال هؤلاء اللاجئين، محذّرا من أنه قد يلاحق طاقم السفينة أمام القضاء.
لكن السلطات الألمانية والهولندية تشدّدان على أن المشكلة بحاجة لـحل على نطاق أوسع .
وتبرر هولندا عدم استقبال المهاجرين بأن الأمر ليس من ضمن مسؤولياتها لأن السفينة تحرّكت بمبادرة خاصة منها ،وبحسب أنظمة الاتحاد الأوروبي يتعيّن على البلد الذي ينزل فيه المهاجرون أن ينظر في طلبات اللجوء التي يقدمونها.
وكانت سفينة سي ووتش 3 التابعة لمنظمة ألمانية غير حكومية، أنقذت قبل أكثر من أسبوع قبالة سواحل ليبيا مهاجرين غالبيتهم من دول إفريقية جنوب الصحراء، وهي راسية حاليا قبالة سواحل صقلية بسبب سوء الأحوال الجوية.
وجاءت الحادثة بعد اقل من شهر على موافقة المانيا استقبال 49 لاجئ كانوا عالقين على ظهر سفينتين تابعتين لمنظمتين غير حكوميتين بالبحر المتوسط منذ أسابيع، وذلك بعد عجز الاتحاد الاوروبي عن استضافتهم.
وتعد ألمانيا  من أكثر الدل التي استضافت مهاجرين، حيث وصل اليها أكثر من مليون طالب لجوء منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، دخلوا البلاد عبر دول أوروبية للوصول إلى ألمانيا، قبل إغلاق بعض الدول الأوروبية حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

29/01/2019
عدد المشاهدات: 8688
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة