حقق برشلونة حامل اللقب والمتصدر فوزه الثامن تواليا، وجاء بصعوبة على مضيفه وجاره المتواضع جيرونا 2-صفر الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وأعاد برشلونة الفارق الذي يفصله عن ملاحقه أتلتيكو مدريد الثاني الى 5 نقاط مجددا بعد أن تقلص السبت الى نقطتين إثر فوز نادي العاصمة على خيتافي 2-صفر.
وبعد أن شارك بديلا في مباراة المرحلة الماضية ضد ليغانيس (3-1) ونجح في قيادة فريقه إلى الفوز بمساهمته في الهدف الثاني الذي سجله الأوروغوياني لويس سواريز قبل أن يسجل بنفسه الثالث، وغاب عن التشكيلة بأكملها التي خسرت الأربعاء مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على ملعب إشبيلية صفر-2، عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الى التشكيلة الأساسية لمباراة الدربي رغم أهمية مباراة الأربعاء المقبل التي يحتاج فيها فريقه الى الفوز بفارق ثلاث أهداف لمواصلة الدفاع عن لقب الكأس.
ولعب أفضل لاعب في العالم خمس مرات مجددا دورا حاسما في الفوز بتسجيله الهدف الثاني الذي حرر فريقه وسمح له في الدقائق المتبقية من فرض ايقاعه على مضيفه الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين.
وضرب برشلونة باكرا بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 9 عبر البرتغالي نيسلون سيميدو الذي أفاد من فشل الدفاع في إبعاد الكرة من منطقة الجزاء إثر عرضية من سواريز، ليسددها في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس المغربي ياسين بونو.
وتواصلت معاناة برشلونة في الشوط الثاني من اللقاء رغم اضطرار جاره الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الكولومبي برناردو إسبينوسا في الدقيقة 51 لحصوله على إنذار ثان.
لكن خبرة بلاوغرانا والنجم المطلق ميسي لعبا دورهما في حسم النقاط الثلاث بعدما أضاف الأرجنتيني الهدف الثاني لفريقه بتسديدة ساقطة رائعة فوق الحارس إثر تمريرة من جوردي ألبا (68)، رافعا رصيده الى 19 هدفا هذا الموسم في صدارة لائحة الهدافين.
وكان ميسي قريبا جدا من إضافة هدف ثان في الدقيقة 75 لكنه اصطدم بتألق الحارس بونو الذي أبدع مجددا في وجه محاولة بعيدة من الكرواتي إيفان راكيتيتش (78).
وحقق بلد الوليد فوزه الأول منذ 9 كانون الأول الماضي ورفع رصيده الى 25 نقطة، وذلك بعدما حول تخلفه أمام ضيفه سلتا فيغو بهدف للدنماركي بيوني سيستو (16)، الى فوز 2-1 بفضل أوسكار بلانو (55) وكيكو (69) في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد الهولندي ويسلي هويدت (87).

29/01/2019
عدد المشاهدات: 5487
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة