أكد معاون وزير الكهرباء نضال قرموشة، أن المعنيين في القطاع الكهربائي يحاولون تطبيق برامج عادلة في نظام التقنين بين كل المحافظات، مشدداً على أنه لا تمييز بين محافظة وأخرى.

وعلى هامش ورشة العمل التي أقامتها وزارة الكهرباء بالتعاون مع محافظة اللاذقية، أضاف قرموشة، أنه وخلال وجود أزمة في أي مادة، لا يكون من السهل تحقيق العدالة، لافتاً إلى أنه قد تظهر بعض الاختناقات على بعض الخطوط وخاصة المحافظات التي استضافت مهجرين بفعل الإرهاب كاللاذقية.

ودعا قرموشة المواطنين إلى ضرورة استبدال المصابيح اللمبات العادية بما يعرف باسم الليدات، لتخفيف الاستهلاك في إطار رفع كفاءة الاستخدام، مشيراً إلى أن الليدات ستخفض استهلاك الإنارة في المنزل إلى النصف مع الحصول على إنارة أفضل في المقابل.

الورشة تأتي ضمن حملة وزارية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بهدف تسليط الضوء على ثلاث نقاط، أولها ضرورة تبيان آثار العقوبات الأحادية الجانب على قطاع الطاقة وأثرها على الكهرباء.

وأضاف معاون الوزير، أن النقطة الثانية تتمثل في تبيان التحديات الحالية والمستقبلية لقطاع الطاقة وتكاليف هذه السلعة النبيلة ويصل إنتاجها إلى 80 ليرة سوريّة للكيلو الواط الواصل إلى المنزل الواحد المقدم بشكل مدعوم، في حين أن النقطة الثالثة فهي لتبيان إنجازات الوزارة خلال الحرب.

27/02/2019
عدد المشاهدات: 2581
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة