تشبث مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي بالصدارة التي انتزعها الأسبوع الماضي من ليفربول، بفوز كبير على ضيفه واتفورد بثلاثية لمهاجمه الدولي رحيم سترلينغ 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وسجل سترلينغ اهدافه الثلاثة في 13 دقيقة و12 ثانية (46 و50 و59)، محققا أسرع هاتريك في الدوري منذ ثلاثية مهاجم مانشستر يونايتد حاليا الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو في مرمى سندرلاند عندما كان يدافع عن ألوان إيفرتون في أيلول 2016 (11 دقيقة و37 ثانية).
وسجل الإسباني جيرار دولوفيو الهدف الوحيد لواتفورد (66).
وتابع مانشستر سيتي انتصاراته المتتالية ورفعها إلى ستة معززا موقعه في الريادة برصيد 74 نقطة واضعا الضغط على مطارده المباشر ليفربول الذي يستضيف بيرنلي الأحد في ختام المرحلة.
كما كرس مانشستر سيتي تفوقه على واتفورد حيث لم يخسر أمامه في 10 مباريات جمعت بينهما في البريمر ليغ حتى الآن بينها 8 انتصارات متتالية سجل خلالها 25 هدفا مقابل 4 أهداف دخلت مرماه.
وضغط مانشستر سيتي بقوة منذ البداية لكنه لم يجد الثغرة طيلة الشوط الأول وسط تنظيمي دفاعي جيد للضيوف، لكن نقطة التحول في المباراة كانت مطلع الشوط الثاني عندما افتتح مانشستر سيتي التسجيل.
وتقدم حامل اللقب بهدف لسترلينغ أثار احتجاجات من لاعبي واتفورد بعدها ألغاه الحكم المساعد بداعي تسلل الأخير قبل أن يعود للحديث مع حكم الساحة الذي أكد صحته كون مهاجم سيتي الذي كان متسلل خلال تلقيه كرة من المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، لم يلعب الكرة مباشرة بل ارتدت من ركبته اليسرى عندما حاول المدافع الهولندي داريل يانمات إبعادها (46).
وأضاف سترلينغ الهدف الثاني من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الجزائري رياض محرز (50)، وعزز سترلينغ بالثالث بمجهود فردي رائع داخل المنطقة أنهاه بكرة ساقطة من مسافة قريبة (59).
وقلص البديل دولوفيو الفارق بعد 17 ثانية من دخوله اثر انفراد بالحارس البرازيلي إيدرسون بعد تمريرة من البديل الآخر تروي ديني فتابعها بيمناه داخل المرمى (66).

10/03/2019
عدد المشاهدات: 5097
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة