أعلنت مؤسسة الطيران السورية، يوم الخميس، عن استئناف الرحلات الجوية بين أبو ظبي واللاذقية، اعتباراً من 26 الشهر الجاري.
وذكرت وزارة النقل، عبر موقعها الالكتروني، ان مؤسسة الطيران أعلنت عن عودة الرحلات من مطار الباسل في اللاذقية إلى مطار أبو ظبي كل يوم ثلاثاء.

واستئناف الرحلات جاء بناءاً على ازدياد الطلب على السفر من الإمارات إلى سوريا، في ظل وجود جالية سورية كبيرة في الإمارات، تزامن ذلك مع بدء فصل الربيع واقتراب العطلة الصيفية، وفقاً للوزارة.
وأضافت الوزارة أن هذه الرحلة تضاف إلى الرحلة الأسبوعية التي استمرت السورية للطيران بتسييرها من الشارقة إلى اللاذقية وبالعكس كل يوم جمعة.
ولفتت إلى أن مطار الباسل باللاذقية يخدم شرائح واسعة من الراغبين بالقدوم إلى سوريا نظرا لقربه من محافظات حلب وحماة وطرطوس وحمص.
وكانت مؤسسة الطيران السورية اعلنت مؤخراً  أن شركة الاتحاد الإماراتية للطيران تقدمت بطلب للاطلاع على الحالة الفنية لمطار دمشق، تمهيدا لتسيير رحلاتها الى سوريا.
وتوقفت رحلات الشركات الإماراتية إلى سوريا بسبب الأزمة منذ 8 سنوات، ولكن تم منذ فترة اعادة فتح السفارة الإماراتية في دمشق، بعدما كانت مغلقة منذ سنوات.
وتعمل السورية للطيران على تشغيل 3 محطات أخرى من اللاذقية إلى القاهرة والدوحة والكويت وبالعكس، كما تدرس في الوقت ذاته تشغيل رحلة أسبوعية إلى موسكو مع بداية فصل الصيف.
وسبق أن أبدت عدة شركات طيران نيتها استئناف رحلاتها مجدداً إلى سوريا ، حيث تلقت وزارة النقل أكثر من 12 طلباً لشركات طيران أوروبية و عربية بهدف استعادة رحلاتها المتوقفة إلى دمشق.

14/03/2019
عدد المشاهدات: 6631
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة