قام الممثل الأمريكي ونجم أفلام الكوميديا بن ستيلر، بزيارة لمخيم البقاع للاجئين السوريين في لبنان، كونه سفير للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة.
وذكرت وسائل اعلام ان شبكة سي بي إس الأمريكية نقلت عن بن ستيلر مطالبته، خلال زيارته للمخيم،الولايات المتحدة باتخاذ خطوات لاستقبال النازحين وعدم تحويلهم لـ أعداء.
واضاف النجم العالمي ان الكثير من الناس لا يعلمون إذا كانت عودتهم آمنة أم لا، عليهم اتخاذ قرار بأنفسهم. لكنهم حاليا يعيشون في حالة من عدم اليقين، كما هو الحال الآن في لبنان.
وأضاف بأن ما يزيد الطين بلة هو وجود قوانين تمنعهم من مزاولة الأعمال.
وتعهدت الدول المانحة في مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سوريا ودوّل المنطقة بتقديم ٧ مليارات دولار للاجئين السوريين العام الجاري.
وتابع النجم الأمريكي الحقيقة هي أن هؤلاء الناس يعانون بسبب خطأ لم يقترفوه..هؤلاء هم الضحايا الأبرياء للحرب والصراع، معتبرا أنه يتحتم على دول مثل الولايات المتحدة ودول أخرى في جميع أنحاء على العالم أن تساهم في بذل الجهود لإعادة ملايين النازحين السوريين إلى ديارهم، أو العمل على تأمين استقرارهم في أوطان جديدة.
والتقى بن ستيلر خلال زيارته عائلة سورية من أم وأطفالها الثلاثة، أحدهم يعمل بائعا للخضار والخبز لتأمين ما يسد رمق عائلته.
 
ويحتاج ملايين اللاجئين السوريين لمساعدات، حيث قدرت الامم المتحدة قيمة المساعدات المالية في هذا العام، لاكثر من 5 مليون لاجئ سوري خارج بلدهم في تركيا ولبنان والأردن وفي العراق ومصر بنحو  5.5 مليار دولار، اما اللاجئين في داخل البلد فحددت قيمة المساعدات بـ 3.3 مليار دولار.   
ويحرص الممثل بن ستيلر على زيارة مخيمات اللاجئين، في إطار عمله سفيرا للنوايا الحسنة، حيث سبق له ان زار مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن، والتقى عدد من العائلات هناك.
يشار الى انه سبق أن زار مشاهير عالميين مخيمات للاجئين السوريين في دول الجوار السوري، ومنهم أنجيلينا جولي وليندسي لوهان وآشلي جود وبريانكا تشوبرا وسلمى حايك، والممثلة التركية توبا بويوكستن، ونجم المنتخب الألماني مسعود أوزيل.، تعبيرًا عن تضامنهم معهم ولتسليط الضوء على معاناتهم في المخيمات.

17/03/2019
عدد المشاهدات: 3475
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة