قالت مجموعة ترانس غارد المتخصصة في توفير خدمات دعم قطاع الأعمال والتي تتخذ من الامارات مقرا لها، أنها فصلت موظفا يعمل لديها بسبب نشره تعليقات على صفحته على فيسبوك محتفلا بالهجوم الدموي على مسجدين في نيوزلندا والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا. 
وقالت المجموعة في بيان على موقعها الالكتروني أنها  قامت بإجراء تحقيق داخلي ، لتتوصل الى أن الموظف كان ينشر وجهات نظره على وسائل التواصل الاجتماعي تحت اسم مستعار.
وأضافت بعد التحقق من الهوية الحقيقية لهذا الشخص ، تم القبض عليه من قبل الشركة ، وتم تجريده من أوراق اعتماده الأمنية وسلم إلى السلطات ذات الصلة وفقًا لسياسة الشركة وقانون الجرائم الإلكترونية في الإمارات  ليتم ترحيله .
بدوره قال غريغ وارد المدير التنفيذي في الشركة لدينا سياسة عدم التسامح مطلقًا مع الاستخدام غير الملائم لوسائل التواصل الاجتماعي ، ونتيجة لذلك تم إنهاء  توظيف هذا الشخص فورًا وتم تسليمه إلى السلطات لمواجهة العدالة.
وفي ذات السياق ألقت السلطات السورية القبض على رجل مسن نشر فيديو يدعو فيه سفاح نيوزيلاندا للذهاب الى مكة لقتل المسلمين هناك في بث عبر شبكات التواصل بعد ساعات من وقوع حادث المسجدين يوم الجمعة الماضي.
كما أثار السيناتور الاسترالي فرايزر مانينغ عضو مجلس الشيوخ الاسترالي ضجة واسعة، بعدما حمل مسؤولية هجوم نيوزيلندا لمهاجرين مسلمين.
بالمقابل أثار حادث المسجدين المأساوي موجة تعاطف عالمية واسعة تضمنت ردود افعال مستهجنة لهذا العمل الذي وصف بالـ الخسيس والارهابي.
يذكر أن  الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، اسفر عن مصرع 51 شخصاً من ضمنهم جنسيات عربية، حيث تمكنت الشرطة من اعتقال منفذ الهجوم، استرالي الجنسية.

21/03/2019
عدد المشاهدات: 6180
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة