بدأ المنتخب البلجيكي مشواره في تصفيات كأس أوروبا 2020 بفوزه على ملعبه الملك بودوان في بروكسل على روسيا 3-1، ضمن منافسات المجموعة التاسعة.
واضعا خلفه خسارته المذلة أمام سويسرا 2-5 في دوري الامم وتفريطه ببطاقة تأهله الى نصف النهائي قبل شهرين.
وافتتح منتخب الشياطين الحمر التسجيل بعد سلسلة من التمريرات القصيرة من منتصف الملعب لتصل الكرة الى الشاب يوري تيليمانس (21 عاما) سددها من خارج منطقة الجزاء زاحفة إلى يمين الحارس الذي عجز عن صدها (14).
ولم يتأخر رد المنتخب الروسي الذي فرض التعادل بعد دقيقتين اثر خطأ فادح من الحارس تيبو كورتوا الذي مرر تحت ضغط أرتيم دزيوبا الكرة الى دينيس تشيريتشيف لاعب فالنسيا الاسباني الذي تجاوزه وسددها في المرمى الخالي (16).
ومنح القائد هازار منتخب بلاده التقدم بعدما ترجم بنجاح ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر خطأ من يوري جيركوف داخل المنطقة (45).
وفي الشوط الثاني، أضاف هازار الهدف الثاني له والثالث لبلاده بعدما مرر تيليمانس كرة عرضية الى المنطقة فشل ميتشي باتشواي في السيطرة عليها، فوصلت الى لاعب تشلسي الذي سددها ارضية في الشباك (88).
ورفع هازار رصيده الدولي الى 29 هدفا في 98 مباراة دولية.
ولم يكن التوفيق حليف باتشواي مهاجم كريستال بالاس الانكليزي الذي لعب اساسيا في خط الهجوم، اذ اهدر فرصتين (2 و38)، واصاب القائم في الدقيقة 79.
وخاضت بلجيكا اللقاء في ظل غياب العديد من الكوادر الاساسية من بينهم روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) وكيفن دي بروين وفينسنت كومباني (مانشستر سيتي)، وتوماس مونييه (باريس سان جرمان) وأكسيل فيتسل (بوروسيا دورتموند). إضافة الى مروان فلايني لاعب شاندونغ لونينغ الصيني الذي اعلن اعتزاله اللعب دوليا.
ويأمل منتخب بلجيكا في مواصلة مشواره التصاعدي مع جيله الذهبي الحالي والبناء على مركزه الثالث في مونديال روسيا من خلال الحصول على إحدى بطاقتي المجموعة التاسعة.
في المقابل مني المنتخب الروسي بخيبة أمل وهو الطامح الى البناء على ما قدمه في موندياله حين وصل الى ربع النهائي للمرة الأولى منذ انحلال عقد الاتحاد السوفياتي قبل الخروج على يد كرواتيا بركلات الترجيح.
وتلعب الاحد بلجيكا أمام قبرص الفائزة على سان مارينو بخماسية نظيفة، فيما تلعب روسيا مع كازخستان التي حققت مفاجأة مدوية بفوزها على اسكتلندا 3-صفر، التي تستقبل الجريحة سان مارينو.
وبعد أن حققت فوزين فقط من أصل 26 مباراة خاضتها في مشاركاتها الرسمية الثلاث الأخيرة (10 في تصفيات كأس أوروبا 2016 و10 في تصفيات كأس العالم 2018 و6 في المستوى الرابع لدوري الأمم الأوروبية)، استهلت كازاخستان التصفيات الحالية بفوز كبير على اسكتلندا حسمته في الدقائق العشر الأولى.
وتقدمت كازاخستان بهدفي يوري بيرتسوخ (6) ويان فوروغوفسكي (10) اللذين أصبحا بحسب أوبتا للاحصائيات أول لاعبين يسجلان في الشباك الاسكتلندية هدفين في الدقائق العشر الأولى منذ أيار/مايو 1975، حين فعل ذلك الإنكليزيان غيري فرانسيس وكيفن بيتي (5-1 لإنكلترا).
ووجهت كازاخستان الضربة القاضية لضيفتها، الضامنة خوض الملحق الفاصل المخصص للمقاعد الأربعة المتأهلة من دوري الأمم الأوروبية الى نهائيات 2020 كونها تصدرت مجموعتها في المستوى الثالث، باضافة الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني عبر باكتيور زينوتدينوف (51).

شاهد البث المباشر لكافة المباريات من هنا

22/03/2019
عدد المشاهدات: 323
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة