استهل المنتخب الهولندي رحلة استعادة مكانته بين الكبار والعودة الى البطولات الكبرى، بفوز كبير على ضيفه البيلاروسي 4-صفر في روتردام، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس أوروبا 2020.
وبعد صدمة الغياب عن نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا ثم مونديال روسيا 2018، يأمل المنتخب البرتقالي بقيادة رونالد كومان الذي خلف ديك أدفوكات في شباط 2018 بعد الفشل في التأهل الى كأس العالم، في أن يعود للعب دوره بين كبار القارة العجوز.
وتضم المجموعة ايضا ايرلندا الشمالية واستونيا اللتين تواجهتا الخميس وخرجت الأولى منتصرة على أرضه 2-صفر.
ووجد المنتخب البيلاروسي نفسه متخلفا بعد 50 ثانية فقط على انطلاق لقاء ملعب دي كويب، عندما جاء الهدف الهولندي عبر ديباي الذي أفاد من خطأ المدافع ايغور شيتوف ليخطف الكرة ويسددها في شباك الحارس اندري غوربونوف.
ولم ينتظر رجال كومان طويلا لإضافة الهدف الثاني وهذه المرة عبر فينالدوم بعد تمريرة رائعة بالكعب من ديباي بالذات وإثر مجهود فردي على الجهة اليمنى لدنزل دمفريز (21).
ورغم الأفضلية الواضحة لأصحاب الأرض، إلا أنهم عجزوا عن الوصول الى الشباك مجددا لما تبقى من الشوط الأول لكنهم نجحوا في إضافة الثالث مع بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء انتزعها فينالدوم ونفذها ديباي بنجاح (55).
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أضاف القائد فيرجيل فان دايك الهدف الرابع بكرة رأسية إثر محاولة لديباي صدها الحارس البيلاروسي لكن الكرة عادت الى لاعب ليون، فلعبها عرضية الى قائده مدافع ليفربول الإنكليزي الذي حولها في الشباك (86).
ويتأهل 20 منتخبا بشكل مباشر من التصفيات الى البطولة، أي بطل ووصيف كل من المجموعات العشر، بينما ستحجز المنتخبات الأربعة المتبقية مقاعدها بموجب الأدوار النهائية لدوري الأمم.

شاهد البث المباشر لكافة المباريات من هنا
22/03/2019
عدد المشاهدات: 5254
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة