صرح سفير مملكة البحرين لدى روسيا، أحمد عبد الرحمن الساعاتي، بأن المملكة لم تغلق سفارتها في دمشق وقامت فقط بإعادة تأهيلها وكذلك السفارة السورية في المنامة.

. شدد السفير على أن المسألة الأهم للبحرين ولدول الخليج العربية عموما في الملف السوري هي التخلص من التدخلات الأجنبية في سوريا ودور إيران، بحسب تصريحاته
وقال الساعاتي في حوار خاص مع وكالة سبوتنيك حول العلاقات مع سوريا والأزمة السورية: نحن في الحقيقة لم نغلق سفارتنا في دمشق، بل قمنا بإعادة تأهيلها من جديد بعد الأحداث المؤسفة، والحرب التي حدثت في سوريا. كما أن السفارة السورية موجودة في البحرين لم تغلق وهناك القائم بالأعمال، وأيضا سفارة البحرين موجود بها قائم بالأعمال، العلاقة موجودة لخدمة الشعبين الشقيقين.
وأضاف سفير مملكة البحرين في موسكو: إن الأزمة السورية أصبحت الآن أزمة دولية معروضة على الأمم المتحدة ومجلس الأمن وهناك جهود من قبل الأمين العام، ونحن ندعم كل الجهود لإنهاء هذه الحرب.
لكن الموضوع الأهم سواء للبحرين أو لدول الخليج العربية، نريد أن نبعد التدخلات الأجنبية على الأرض السورية.
ولخص السفير موقف البحرين من الأزمة السورية، قائلا: نحن نطالب بإخراج الميلشيات الإيرانية ونستمر في دعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة استنادا لمحادثات جنيف 1 والقرارات الأممية في هذا الشأن، وضرورة تجنيب الأبرياء والنازحين واللاجئين من أهوال الحرب ومساعدتهم قدر الإمكان، هذا الآن هو ملخص سياستنا تجاه الأزمة في سوريا.

22/03/2019
عدد المشاهدات: 7007
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة