رشا محفوض | حماس المحبّين ولهفة العشاق أسهما بأن يقدم «كورال حنين» الذي يضم أصواتا شابة أتت من مدينة صافيتا في محافظة طرطوس إلى دمشق أمسية موسيقيّة تضجّ بالجمال وتحرض على الفرح والعطاء.

«كورال حنين» هدف منذ تأسيسه عام 2008 إلى تقديم أغاني الزمن الجميل بأسلوب الكورال موزّعة بشكل هرموني وفق طريقة جديدة. وهذا ما لمسه جمهور دار الأسد للثقافة والفنون من خلال أمسية كوراليّة استضافها مسرح الدراما في الدار.

حملت الأمسية طابع الحب وكانت بقيادة الموسيقي ماهر رومية وبمشاركة الموسيقيين طارق صالحية على غيتار، وجورج طنوس على كمان ومحمد شحادة على إيقاع وبإشراف الدكتورة نهى بشور في حين أدّى 41 شاباً وشابة بأصواتهم المتناغمة برنامجاً متكاملاً متنوّعاً بين الغناء الكلاسيكي وأغاني السيدة فيروز، بالإضافة إلى تقديمهم أغاني حديثة لتكون المرة الأولى التي يقدّم فيها «حنين» هذا النوع من الأغاني.

كما قدّمت خلال الأمسية مجموعة من كورال «حلم» المخصص للأطفال وهو أحد مشاريع كورال حنين بضع أغان تفاعل معها الجمهور وهي «ترنيمة أرمنية» وأغنيات «زوروني كل سنّة مرة» ولينا يا لينا» و»البنت الشلبية».

يُذكر أن هذه الأمسية هي الثانية لكورال «حنين» صافيتا على خشبة مسارح دار الأسد في حين تجاوز عدد أعضائه 80 شخصاً في كل من كورال «حلم» للأطفال الذي تأسس عام 2010 وكورال «حنين» للكبار، وقدّم ما يزيد على 30 حفلاً ولديه ما يقارب من 220 أغنية موزعة في أرشيفه أما أعضاء الكورال فهم من مختلف مناطق محافظة طرطوس، إضافة إلى أهالي المحافظات المقيمين حالياً في منطقة صافيتا ويشارك الكورال في النشاطات الثقافية التي تقيمها المحافظة بالإضافة إلى حفل سنوي خلال فترة الأعياد وعيد رأس السنة الميلادية من كل عام.

22/03/2019
عدد المشاهدات: 786
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة