استقر الذهب، الجمعة، دون أعلى مستوى في 3 أسابيع والذي بلغه في اليوم السابق، إذ يتعرض لضغوط بفعل ارتفاع أسواق الأسهم، لكنه يظل متجها لتحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إنه لن يرفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام.
 
وبحلول الساعة 0617 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.1 بالمئة إلى 1310.38 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما ربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة لتصعد إلى 1310 دولارات للأوقية.
 
وصعدت الأسعار الفورية للمعدن النفيس لأعلى مستوياتها منذ 28 فبراير عند 1320.22 دولار أمس الخميس، قبل أن تتخلى عن مكاسبها لتغلق منخفضة 0.2 بالمئة.
 
وارتفعت الأسهم الآسيوية لأعلى مستوى في ستة أشهر ونصف الشهر بعد بيانات إيجابية من الولايات المتحدة وتفاؤل في قطاع التكنولوجيا دفع بورصة وول ستريت للارتفاع.
 
ويظل الذهب متجها صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، مرتفعا نحو 0.7 بالمئة منذ بداية الأسبوع، وفقا لوكالة رويترز.
 
وأنهى المركزي الأميركي في وقت سابق من الأسبوع الحالي مسعاه المستمر منذ ثلاث سنوات لتشديد السياسة النقدية على نحو مفاجئ، متخليا عن توقعات بأي زيادة لأسعار الفائدة هذا العام.
23/03/2019
عدد المشاهدات: 9564
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة